محليات

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يختتم فعاليات أيام الصغار بحضور أكثر من 80 ألف زائر

صراحة – الرياض : اختتم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، فعاليات أيام الصغار التي أقيمت بمقره في مدينة الظهران، واستمرت لمدة 12 يوماً, بحضور أكثر من 80 ألف زائر.
وتضمنت الفعاليات النسخة الثانية لمعرض الكتاب للأطفال بمشاركة دولة السويد، واستهدفت الأطفال من عمر 4 إلى 14 سنة، لاطلاعهم على الثقافة السويدية في مجال أدب الأطفال، كما تمت استضافة 20 دار نشر مختصة بأدب الطفل من المملكة والخليج والعالم العربي، وصاحب ذلك سلسلة من البرامج والفعاليات وورش العمل واللقاءات المتنوعة، التي تناسب الأطفال.
واستضاف المعرض الروائية الظبي المهيري، التي حصدت لقب أصغر ناشرة في العالم، حيث روت تجربتها قبل وبعد حصولها على اللقب، فيما روى الحكواتي القصص للصغار والكبار على حد سواء عبر فعالية ( في جديد الزمان) التي تضمنت حكايات من كل الأركان، وعرّفهم على إصدارات الكتب الجديدة، إضافةً إلى أنشطة الحديقة الخارجيّة للمركز بعروض جمعت بين الماضي والحاضر.
وعاش الأطفال تجربة تسجيل صوت شخصيّة لإحدى قصّص بودكاست “معاً مع أمي” وتعرّفوا على مفهوم البودكاست، ومراحل إنتاجه، والأدوات التي تستخدم في صناعته من خلال ورشة عمل (خلف كواليس البودكاست), كما سافر الأطفال حول دول العالم المختلفة، وتعرفوا على ثقافات متنوعة عبر حل بعض التحديات من خلال التجول عبر متاهة إثراء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى