محليات

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يسلط الضوء على جائزة الحوار الوطني

صراحة – الطائف: شارك سعادة نائب الأمين لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ/ إبراهيم بن زايد العسيري، في اَللِّقَاء التعريفي لجائزة الحوار الوطني والذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف بمشاركة مديري مراكز التميز، وذلك يوم الثلاثاء 21 ربيع الآخر 1444هـ، الموافق 15نوفمبر 2022م.

وفي بداية اللقاء ، رحب نائب الأمين العام للمركز بالمشاركين من إدارة تعليم الطائف، مؤكداً على أهمية جائزة الحوار الوطني ودورها في تحقيق أهداف المركز، بما يعزز منظومة القيم الإيجابية التي يسعى إلى ترسيخها في المجتمع، وبما يحقق رؤى وتطلعات القيادة ‏الرشيدة، حفظها الله، بنشر قيم التسامح والتعايش والتلاحم الوطني بين كافة أطياف المجتمع، ومواجهة كل ما يهدد النسيج المجتمعي‎. ‎

وبين العسيري، أن إطلاق جائزة الحوار الوطني في دورتها الثانية يأتي استمراراً للنجاح الذي حققته في دورتها الأولى، حيث حظيت بمشاركات واسعة من ‏‎ ‎الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، ‏ومؤسسات ‏المجتمع المدني، والأفراد‎.

وقال العسيري: إن الجائزة تستهدف الأعمال والمشاركات التي تشكّل إضافةً نوعيةً، وتترك أثراً وطنياً واضحاً وملموساً في المجتمع وتبرز جهود المؤسسات الحكومية، والمجتمع المدني، والأفراد في تعزيز القيم الوطنية التي تسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

يذكر أن جائزة الحوار الوطني تتضمن أربعة فروع، يُمنح الأول للمؤسسات الحكومية التي أسهمت بشكل ملموس في تعزيز قيم التسامح والتعايش والتلاحم الوطني. فيما خصص الثاني لمؤسسات القطاع الخاص التي دعمت أو نفذت برامج كان لها أثر مجتمعي في ترسيخ قيم التسامح. فيما سيمنح الفرع الثالث لمؤسسات المجتمع المدني، بينما تُمنح الجائزة في فرعها الرابع للأعمال المتميزة والمبتكرة، التي قام بها مواطنون ملهمون، وأسهموا من خلالها بشكل فاعل في تعزيز احترام الاختلاف وإيجابيات التنوع. وفي ختام اللقاء استمع نائب الأمين العام إلى مداخلات المشاركين والرد على استفساراتهم.

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى