محليات

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بنجران ينفذ عدداً من الفعاليات والبرامج

صراحة – نجران: نفّذ فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمنطقة نجران، عدد من اللقاءات وورش العمل والبرامج التدريبية، يوم الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443هـ، الموافق 19 أكتوبر 2021م، بمقر الفرع، وذلك ضمن برنامج نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي، في المنطقة.

حيث نفذ فرع المركز دورة تدريبية لطلاب المعهد الثانوي الصناعي قدمها الأستاذ محمد غنام الشريف، واستفاد منها 20 طالب ضمن خطة تنفيذ برنامج نسيج، كما نفذ بالتعاون مع إدارة التعليم بمنطقة نجران لطلاب مدارس التعليم العام في ثانوية الملك فهد دورة تدريبية استفاد منها عدد 20 طالباً قدمها الأستاذ / أحمد العواجي من تعليم المنطقة.

وفي السياق ذاته نفذ الفرع بالتعاون مع جمعية رفقاء للأيتام دورة تدريبية  لعدد (13) مستفيداً من أبناء الجمعية، قدمها المدرب الأستاذ جابر المدخلي، كما نفذ بالتعاون مع مجلس شباب المنطقة لقاءً عن رؤية المملكة 2030 بعنوان ” دور الشباب في تعزيز النسيج المجتمعي نفذه مدير الفرع بالمنطقة والمدرب، الأستاذ ناصر عقيل.

وأوضح سعادة الأستاذ / راشد بن محمد آل منجم، مدير فرع المركز بمنطقة نجران، أن برنامج نسيج في موسمه الثاني قد بدأ يوم الاثنين الموافق 27 صفر 1443 هـ، الموافق 4 أكتوبر2021م، مع جميع الشركاء ومن المتوقع أن يكون عدد المستفيدين في هذا الموسم أكثر من 12 ألف مستفيداً ومستفيدةً، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وقال مشروع نسيج هو مشروع وطني جاء لتعزيز قيم التعايش والتلاحم في المجتمع على مختلف عاداتهم وآرائهم وفئاتهم العمرية، كما يرسّخ قيم التسامح والتعايش الاجتماعي، ويعمّق أواصر الوحدة بينهم ويحافظ على كل ما يهدد نسيجهم الاجتماعي تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة.

ويأتي برنامج نسيج بدعم ورعاية من  صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير المنطقة- حفظه الله-  وفي إطار التعاون الاستراتيجي المشترك بين المركز وجامعة نجران، الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ، والإدارة العامة لتعليم بمحافظة شروره، وإدارة التدريب التقني والمهني بنجران متمثلةً بالكلية التقنية  والمعهد الثانوي الصناعي  بقسميها بنين وبنات ، حيث يهدف مشروع نسيج إلى بناء قاعدة مجتمعية صلبة ومتلاحمة، ورفع مستوى الوعي الوطني لدى الشباب والفتيات ضد كل ما يهدد النسيج المجتمعي، وإبراز القيم المشتركة.

يشار إلى أن مشروع «نسيج» بمنطقة نجران نفذ أكثر من 209 برنامجاً تدريبياً في 103 مدرسة بالمنطقة، واستفاد منها 10881 طالبا وطالبة على مستوى كافة المحافظات في المنطقة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 1442الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com