محليات

مركز الوثائق والمحفوظات يشارك في مؤتمر الإتحاد العربي للمكتبات والمعلومات

صراحة – الرياض: انطلق في مدينة أبوظبي صباح الأمس أعمال مؤتمر الإتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (٣٣) بالتعاون مع ‪الأرشيف والمكتبة الوطنية بدولة الأمارات العربية المتحدة‬ بعنوان “تكامل مؤسسات المعلومات والمعرفة الوطنية في الدولة:المكتبات والأرشيفات والمتاحف” وذلك بمشاركة سعادة مدير عام ‫المركز الوطني للوثائق والمحفوظات‬ رئيس المكتب التنفيذي للفرع‬ الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف (عربيكا) الدكتور فيصل بن عبدالعزيز التميمي وحضور نخبة من المتخصصين العرب ونظرائهم من الدول الأجنبية وذلك لمناقشة آفاق التعاون بين مؤسسات المكتبات ودور الأرشيف خدمةً للمنظومتين الثقافية والمعلوماتية في الدول العربية.

وخلال حفل الافتتاح ألقى سعادة مدير عام المركز الوطني للوثائق والمحفوظات كلمة شدد فيها على أن المعلومات أصبحت الآن في متناول يد الجميع الصحيح منها والمغلوط، وتتولى المكتبات والأرشيفات مسؤولية تصحيح المغالطات وتقديم المعلومات الدقيقة وتفنيد ما يشوبها من إضافات بعيدة عن الصحة. كما شدد سعادته على أن التكامل بين المكتبات والأرشيفات ينبع من مهامها وأدوارها المشتركة مع احتفاظ كل مؤسسة بمقوماتها وكينونتها وأهدافها السامية خدمة للمجتمعات العربية وتعزيز حضور الثقافة العربية في الوعي الجمعي. وفي ختام كلمته، دعا الدكتور التميمي المتخصصين والمسؤولين في مؤسسات المعلومات العربية للعمل سوياً يداً بيد للتقارب والمشاركة فيما يخدم مصالح شعوبنا العربية ونشر الصورة الحقيقية لحضارتنا وقيمنا العربية التي نباهي بها الأمم.

صاحب المؤتمر معرضاً مصاحباً شاركت فيه عدد المكتبات ودور الأرشيف العربية وشارك المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بجناح خاص لعرض نشاطاته وإصداراته العلمية. كما شارك المركز بورقة علمية بعنوان “خدمات الأرشيفات الوطنية وآليات تسويقها: المركز الوطني للوثائق والمحفوظات نموذجاً” للباحث د عبدالله بن ناصر الحبيب، قدمها م. بندر بن دخيل الله الزهراني مدير إدارة تقنية المعلومات بالمركز.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى