محليات

مستشفى الرس تنفذ 17 عملية خلع ولادي و44 استشارة طبية

صراحة – الرس: نفّذ الفريق الطبي المتخصص في معالجة الخلوع الولادية للأطفال بمستشفى الرس العام عضو تجمع القصيم الصحي17 عملية خلع ولادي للأطفال، كما تمكن من تقديم 44 استشارة وعمل الكشوفات الطبية لأطفال مصابين يعانون من مشاكل في الأطراف السفلية وصعوبة بالحركة، وإعداد الخطة العلاجية المناسبة لهم وذلك خلال الفترة من 28 وحتى 30 مايو 2024م.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الفريق قام بإجراء العمليات الجراحية للازمة للحالات التي تم تسجيل مواعيد لهم بعد الكشف الطبي عليهم وتحديد مواعيد عملياتهم في زيارات سابقة، حيث يتم تجهيز الأطفال لإجراء العمليات وجدولتهم حسب الأولوية والاستشارة الطبية من الفريق المختص.
وذكر التجمع أن زيارة فريق معالجة الخلوع الولادية للأطفال تأتي في إطار تعزيز جهود التعاون والتنسيق المشترك بين تجمع القصيم الصحي ممثلاً بالمراكز المتخصصة ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض واستمرار لتنفيذاً العديد من برامج تبادل التجارب والخبرات المهنية بين الجانبين.
جدير بالإشارة أن مجموع العمليات التي تمت بمركز الخلوع الولادية في مستشفى الرس خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م بلغ 47 عملية، فيما تم تقديم 176 استشارة طبية للمستفيدين من البرنامج.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى