حول العالم

مصر تعتقل زعيم شبكة إرهابية شارك في اعتداء على القنصلية الأميركية في بنغازي

صراحة – وكالات :

اعتقلت مصر الأسبوع الماضي زعيم شبكة إرهابية مصرية يشتبه بأنه شارك في اعتداء 11 سبتمبر على القنصلية الأميركية في بنغازي، حسب ما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الجمعة عن مسؤولين أميركيين. وأكد مسؤول أميركي عملية الاعتقال هذه ولكنه لم يعط مزيدا من الإيضاحات.

وقالت الصحيفة أن “السلطات المصرية اعتقلت زعيما مفترضا لشبكة إرهابية مصرية يشتبه بان أعضاءها شاركوا في اعتداء” بنغازي الذي قتل فيه السفير الأميركي في ليبيا وثلاثة امركيين آخرين.

وأشارت إلى أن الرجل المعتقل يدعى محمد جمال ابو احمد ويبلغ من العمر حوالى 45 عاما. وأضافت انه “خرج العام الماضي من احد السجون المصرية” خلال موجة إطلاق السجناء التي أعقبت الإطاحة بالرئيس حسني مبارك وقبل أن يتم اعتقاله “الأسبوع الماضي”.

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة المخابرات الأميركية ساعدت على اعتقاله ولكن لم يعرف أين وكيف تم اعتقاله. ومنذ خروجه من السجن، شكل احمد تدرب أفرادها في معسكرات بليبيا ومصر وبتمويل من فرع تنظيم القاعدة في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن أخصائيين في مكافحة الإرهاب قولهم أن أجهزة المخابرات الغربية المكلفة مكافحة الإرهاب تعتبر محمد جمال ابو احمد بأنه احد الأشخاص الأكثر خطورة في المنطقة منذ الربيع العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى