المقالات

أكاذيب العالم في إسبوع

الازمة الليبية اصبحت الازمه الساخنه في المنطقه العربيه بل واصبحت استعراض للقوى الجديده مثل تركيا وحلفائها مستغلة السكوت العربي والتأييد العالمي المغلف تارةً بالاستنكار وتارة بالتنديد مع العلم ان العالم اليوم يعلم ان التنديد والاستنكار علامتي رضا لذلك معظم اكاذيب العالم هذا الاسبوع تتمركز في ليبيا .

١- أنقره تدعوا واشنطن للعمل اكثر لوقف اطلاق النار في ليبيا . لم أرى إهانه أو استهتار بالدور الامريكي كما يحدث الان من قبل تركيا وإيران مستغلين الصراع الامريكي الداخلي الذي اججه اصحاب المصالح وعبدت الكراسي وضعاف الانفس من المهجرين والمهمشين على الاراضي الامريكيه . ماذا انتم فاعلون ايها الامريكان ؟.

٢- الاتحاد الاوروبي يطلب مساعدة حلف الناتو لوقف التدخل التركي في ليبيا :- شيء غريب عجيب . قوات الناتو أصلاً موجوده في ليبيا منذ عام ٢٠١١م وهم من اطاحوا بالرئيس القذافي وهم من القوا القبض عليه وسلموه لليبيين لتعذيبه وقتله ومن ضمنهم تركيا لأنها عضو في حلف التاتو . الى متى هذا الكذب والتضليل الذي لم يعد مقبولاً تمريره على الشعوب .

٣- تركيا تنتقد الرئيس الفرنسي لرفضه التدخل التركي في ليبيا . الشعب الليبي يهمه الواقع على الأرض ويعلم ان هذه التصريحات والتراشق الكلامي إنما هو لذر الرماد في العيون العمياء في الأصل. أين المبصرين ليرو الحقيقه والواقع؟!

٤- روسيا وتركيا تحالف في سوريا واختلاف في ليبيا . لعبة الكراسي وخروج المغلوب. تركيا وروسيا تتنافسان على كرسي واحد . لكنهما لازالتا تلفان حول الكرسي.

٥- الاتحاد الاوروبي يوصف اليوم بالنعامه التي تدس رأسها في الرمل أمام تركيا في ليبيا. هذا الوصف يشمل بني يعرب لكن الفرق أن بني يعرب دفنوا أجسامهم كامله أمام قضايا منطقتهم.

٦- تحالف جديد بين الأخونجيه الاتراك والمجوس الايرانيين للعبث بالمنطقه والتوسع وتأجيج الازمات والحروب . وان لم يفيقوا العربان من نومهم وخذلانهم وتفرقهم فستتمكن تركيا وايران من تقسيم الدول العربيه تماشياً مع الرغبه الامريكيه الغربيه الاسرائيليه في شرق اوسط جديد وهذه حقيقه. اصحوا يا اصحاب التنديد والاستنكار .

٧- براين هوك يقول لانريد حزب الله جديد على حدود السعوديه. اسطوانه مشروخه. ازعجتنا بما فيه الكفايه. السعوديه تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الاقتراب من حدودها ولديها قوة ردع متطورة ومتقدمة على مستوى العالم وليس فقط إقليمياً.

٨- الايعلم اردوغان ان مجندات كردستان اشجع من جنوده المجرمون الذين بدأوا هجوماً غادراً على شمال العراق مما ادى الى تصعيد التوتر مع الحكومة العراقية واستدعاء سفير تركيا وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة. وهذه ليست المره الأولى. هذا عدوان مرفوض و يعد تدخلاً سافراً في شأن دولة عربية وانتهاك صريح لسيادتها ويهدد الأمن القومي العربي والإقليمي.

٩- إيران عندما اتفقت مع الامريكان للتخلص من النافق المجرم قاسم سليماني قررت ايران التضحيه بكبش فداء فألقت التهمه على موسوي مجد بأنه قدم معلومات عن تحركات سليماني . ونسي المجوس المغفلون ان موسوي كان في سجن حزب الله منذ عام ٢٠١٩م بينما النافق سليماني اغتيل في ٢٠٢٠/١/٣م . اقوياء ولكن اغبياء .

١٠- قادة الاحزاب المجوسيه في العراق التابعه لإيران تجتمع في طهران لوضع خطه للانقلاب على الكاظمي واستبداله بأحد قادة هذه الاحزاب المجوسيه وفي مقدمتهم المجرم نوري المالكي. الشعب العراقي الحر بالمرصاد لهم . لن يستطيعوا تمرير خططهم الاجراميه.

١١- هل يغامر الاخطبوط الاعمى الجديد في انقره بالتدخل في اليمن ودعم المجوس الايرانيين والحوثيين . الاخونجي اردوغان يعلم ان دخوله اليمن ستكون بداية النهايه له ولنظامه . ملك الحزم والعزم امامك يا اردوغان وابطال الحزم شوكه في نحرك ونحر كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار السعوديه.

١٢- الامم المتحده تؤكد ان الصواريخ التي اطلقت على محطات النفط في شرق السعوديه إيرانيه. اصحا يانايم وحد الدايم !!!!!!!! .

١٣- الخلاصه :- أحداث متسارعه عالم يتسابق في مضمار الشر . مطامع . مصالح . توافق . اختلاف . حروب . لكن لن يصل احد منهم بسلام . اما العرب يجب ان يتدبروا قول الله عزوجل ( ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ) مالم يتدبروا هذه الآيه ويعملوا بمعناها والا سيبقون تحت سنابك خيل الاعداء.

الدكتور / سعد عبدالعزيز العوده

زر الذهاب إلى الأعلى