المقالات

الوعد مع سعد

أكاذيب العالم في أسبوع :-

١:- حلف الناتو العربي :- التاريخ يعيد نفسه الاقتراح الامريكي بأنشاء حلف ناتو عربي كاقتراح بريطانيا بأنشاء الجامعة العربية عام ١٩٤٥ م منزوعة الصلاحيات ليس لها دور يذكر أكل ومرعى وقلت صنعه . ليس العرب بحاجه الى حلف عسكري جديد تحدد مهماته وتسليحه الذي سيكلف مليارات الدولارات لكنها لن تستخدم الا بأشراف أمريكا . لدينا تحالفات كثيره اصبحت حبر على ورق . أين هذه التحالفات من حرب اليمن أين هذه التحالفات من ممارسات إيران في المنطقة . حذاري ثم حذاري الانزلاق وراء اقتراحات الامريكان التي سينقلها لنا بايدن . كذب واحتيال واستنزاف .

 

٢:- ألأم المتحدة وازمة اوكرانيا :- لماذا لا نرى دور للأمم المتحدة في اوكرانيا . هذا يدل ان هذه المنظمة موجهه ادوارها من قبل أمريكا ومكلفه بمهام ضد الدول ومتمركزة في افريقيا والشرق الاوسط . واكبر دليل امامنا الان دورها في اليمن ودعمها للحوثي وتهريب السلاح والغذاء لهم المرسل من قبل إيران . كل مندوبي الامم المتحدة في سوريا وليبيا والسودان يعملون ضد مصالح الدول . انظروا ما يحدث في ليبيا من قبل ستيفاني وليامز . كذب وضحك علي الليبيين رجال تسحبهم هذه العجوز يمنة ويسره وهم مسلوبي الإرادة . خيب الله خونة الاوطان .

٣:- فشل محادثات الدوحة :- قال وش دراك انها كذبه قال من كبرها . الدوحة تدير محادثات غير مباشره بين الامريكان والايرانيين في ازمة الملف النووي . شيء مضحك . نطنطه على الفاضي .

٤ :- اليابان ومجموعة السبعة :- ام يتضح موقف اليابان من ازمة اوكرانيا حتى الامن . تصاريح ومواقف ضد روسيا لكنها لا تعتبر موقف ضد روسيا . اليابانيون يلعبون بالبيض والحجرة . لا يكذبون لكنهم لا يقولون الحقيقة .

٥ :- امريكا والسلطات المتعددة في ليبيا :- اقتراح امريكي خبيث بالسلطات المتعددة في ليبيا وهذا يعني تقسيم ليبيا الى ثلاث دويلات وتكون ليبيا الدولة الثالثة الجاهزة للتقسيم بعد العراق وسوريا . الكل جاهز . بقي فقط التنفيذ . مشروع الشرق الاوسط لم يمت والجميع مستهدف . هل من يعي هل من يدرك ؟ هل يفعلها ابطال تكساس لا لانفصال عن امريكا . ان شاء الله ستنقسم امريكا قبل الدول العربية .

٦ :- سيناريوهات كيسنجر :- شيطان امريكا الاول ومهندس سياستها الخارجية الخبيثة . له موقف هذه المرة يختلف عن موقف دولته وعن موقف حلف الناتو في أزمة اوكرانيا . الرجل يعرف ان روسيا لن تتراجع ولن تنهزم امام امريكا وحلفاؤها في اوروبا . روسيا ستنتصر ولن يستطيع اعدائها مواجهتها عسكرياً . لذلك يرى كيسنجر ان من حق روسيا تأمين حدودها وأخذ ٢٠٪؜ من الاراضي الأوكرانية .

٧ :- الصين تحشد وتستعد لمواجهة امريكا في تايوان واليابان تستعد والكل يستعد . السؤال المهم . هل نحن مستعدون ؟

اللهم وفق ملكينا وولي عهده وكل من يقوم بخدمة حجاج بيت الله الحرام . اللهم تقبل حجهم واعدهم الى بلادهم مقبولين سالمين غانمين .

 

الدكتور / سعد بن عبدالعزيزالعوده

أكاديمي وباحث مختص في إدارة الأزمات

٢٠٢٢/٧/٤ م 

للأطلاع على مقالات الكاتب ( أضغط هنا )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com