المقالات

حق لنا .. أن نباهي بهذا الوطن الغالي

يوافق يوم الجمعة 23/9/2022 م ، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية  ٩٢وهي تهيئة أبناء هذا الوطن للاحتفال بهذا اليوم العظيم الذي توحدت فيه القلوب و الأصوات حول راية واحدة لا اله الا الله محمد رسول الله والتفت السواعد حول قيادة واحدة لمصير واحد وهدف واحد.

‏ونحتفل في كل عام بهذه المناسبة السعيدة مستحضرين مشاعر الفخر والاعتزاز بسيرة البطل الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه الذي استطاع بشجاعة وحكمة مع الرجال المخلصين تأسيس هذا الكيان العظيم ووضع اللبنات الأولى لهذا البناء الشامخ، مرسياً قواعد العدل وراسماً لملامح هذه الدولة المباركة.

‏ثم سار على ذات النهج أبناؤه الملوك من بعده سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله رحمهم الله جميعا ، و شهدت المملكة اثناء حكمهم قفزات تنموية على جميع الأصعدة واحتلت المكانة اللائقة بها عالميا.

 

‏اما اليوم فنعيش حاضر مزدهراً و مستقبلا واعداً في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أيده الله و ولي عهده الأمين وعضده الأيمن صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله.

‏هذه القيادة التي تقود سفينة الوطن بكل اقتدار و حكمة إلى بر الأمان في ظل ما يشهده العالم اليوم من تقلبات سياسية اقتصادية وأمنية، ولم تألو جهدا في سبيل الحفاظ على آمنه واستقراره ، وأخذت على عاتقها المضي قدما لتحقيق رؤية الامير الملهم 2030 رغم كل المعوقات والتحديات مستهدفين رفاهية المواطن وتنمية الوطن.

‏وكما أننا نحتفل بهذا اليوم فإننا نستشعر عظم المسؤولية بالحفاظ على مكتسبات الوطن وصون مقدراته و بذل الغالي والنفيس ليبقى عزيزا شامخا.

 

حق لنا أن نباهي بهذا الوطن الأشم، ونفخر بهذه القيادة الحكيمة. ويا دار لنا حقك علينا … و إليا زما العايل زمينا .

 

 

د/ باسم الحربي

مستشفى الإمام  عبدالرحمن الفيصل

تجمع الرياض الصحي الأول

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى