حول العالم

مقتل 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية جديدة على حي الزهور في رفح

صراحة – وكالات :

جنوب قطاع غزة بعد قليل من مقتل 4 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح اليوم السبت في غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى منذ الأربعاء الماضي إلى 39 قتيلاً ونحو 325 جريحاً.

وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ بغزة، إن غارة نفذتها الطائرات الإسرائيلية على حي الزهور برفح تسببت مقتل الفلسطينيين الأربعة بعد أقل من ساعة من غارة على مخيم المغازي أدّت لمقتل 3 ناشطين من الذراع المسلّح لحركة حماس، فيما قتل ناشط رابع وأصيب اثنان آخران في غارة على رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّت فجر وصباح اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة جداً على كافة أرجاء قطاع غزة، كان أبرزها استهداف مقر حكومة حماس المقالة. وأكد مصدر أمني في غزة، أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مبنى مجلس الوزراء بـ5 غارات، ما أدّى إلى تدميره بالكامل، بعد أن أغارت بـ5 صواريخ على المقر الرئيسي للشرطة بقطاع غزة، كما جرى استهداف محيط موقع البحرية غرب دير البلح من الطائرات والزوارق الحربية.

وفي ساعات الصباح، قصفت الطائرة الإسرائيلية منزل القيادي في حماس سليمان أبو صلاح في جباليا شمال قطاع غزة ما أدّى إلى تدميره وإصابة 30 من سكانه حيث جرى انتشالهم من تحت الأنقاض، ولحق دمار كبير في المنطقة. وفي وقت لاحق، أصيب 3 فلسطينيين بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية غرب خان يونس، فيما شنّت غارات جديدة على أهداف متفرقة في القطاع.

وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ إن حصيلة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ارتفعت منذ عصر الأربعاء إلى 39 قتيلاً بينهم 8 أطفال وسيدتين ومسنّين، إلى جانب قرابة 325 جريح منهم أكثر من 130 من النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى