مال وأعمال

” مكة ” تعلن نتائجها المالية بتسجيل أرباح بلغت (82) مليون ريال

صراحه – الرياض :

أعلنت شركة مكة للإنشاء والتعمير  عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر )

وجاء أعلان الشركة على “تداول” على النحو التالي :

 

بند الربع الحالي الربع المماثل من العام السابق التغير% الربع السابق التغير %
المبيعات/الايرادات 146 33 342.42 55 165.45
اجمالي الربح (الخسارة) 86 3 2,766.67 15 473.33
الربح (الخسارة) التشغيلي 79 -3 9 777.78
صافي الربح (الخسارة) بعد الزكاة والضريبة 74 -4 9 722.22
اجمالي الدخل الشامل 347 613 -43.39 -311
جميع الأرقام بالـ (مليون) ريال سعودي
بند الفترة الحالية الفترة المماثلة من العام السابق التغير%
المبيعات/الايرادات 201 56 258.93
اجمالي الربح (الخسارة) 100 0.3 33,233.33
الربح (الخسارة) التشغيلي 88 -12
صافي الربح (الخسارة) بعد الزكاة والضريبة 82 -14
اجمالي الدخل الشامل -4 434
إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) 4,305 5,062 -14.95
ربحية (خسارة) السهم 0.5 -0.09
جميع الأرقام بالـ (مليون) ريال سعودي
بند توضيح
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب تحقيق صافي ربح للإرتفاع في إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة لزيادة أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين وأيضًا الزيادة في أعداد زوار ومرتادي المحلات التجارية بالمركز التجاري، نتيجة رفع معظم الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح للإرتفاع في إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة لزيادة أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين وأيضًا الزيادة في أعداد زوار ومرتادي المحلات التجارية بالمركز التجاري، نتيجة رفع معظم الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وكذلك إشتمال الربع الحالي على شهر رمضان والذي تكون فيه أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين أكثر من باقي الشهور.
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب تحقيق صافي ربح للإرتفاع في إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة لزيادة أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين وأيضًا الزيادة في أعداد زوار ومرتادي المحلات التجارية بالمركز التجاري، نتيجة رفع معظم الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.
طبيعة رأي مراجع الحسابات الرأي المتحفظ
ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي كما في 29 شوال 1443هـ، بلغ رصيد الذمم المدينة التجارية مبلغ 148.7 مليون ريال سعودي ، لم تقم الإدارة بتنفيذ أي تقييم لتحديد خسارة الائتمان المتوقعة كما في تاريخ التقرير المالي والفترة المرحلية المقارنة والذي يعتبر مخالفاً للمعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية . وفي حال قيام الإدارة بعمل تقييم لتحديد خسائر الائتمان المتوقعة وفقا لمتطلبات المعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية ، قد تتأثر بعض العناصر في القوائم المالية الأوليةالموجزة المرفقة مع الافصاحات ذات الصلة بشكل جوهري . لم يتم تحديد التأثيرات على القوائم المالية الأولية الموجزة. استناداً إلي فحصنا، باستثناء تأثيرات الامر المذكور في الفقرة السابقة، لم يلفت انتباهنا أي أمر يجعلنا نعتقد أن القوائم المالية الأولية الموجزة المرفقة لم يتم إعدادها، من جميع النواحي الجوهرية، وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي(34) المعتمد في المملكة العربية السعودية .
إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة التبويب لبعض أرقام المقارنة لتتوافق مع طريقة العرض للفترة الحالية.
معلومات اضافية يوجد ايضاح للفرق بين الاعلان السابق والاعلان الحالي للمركز المالي وفقا للمرفق
الملفات الملحقة    

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى