حول العالم

فرنسا تؤكد ثاني إصابة بفيروس شبيه بكورونا

002017165999

صراحة – وكالات :

ذكرت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الأحد إن ثاني حالة إصابة بأحد الفيروسات التاجية الشبيهة بمرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (كورونا) ظهرت في فرنسا فيما يبدو أنها حالة انتقال للمرض بين البشر.

وأضافت في بيان أن حالة الإصابة الجديدة لمريض كان يتقاسم غرفة مع مريض آخر بالفيروس بمستشفى في فرنسا. ويشعر خبراء الصحة بالقلق من تعدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس التاجي الذي ظهر لأول مرة في الخليج وامتد إلى فرنسا وبريطانيا وألمانيا. ولكن حتى الآن ليست هناك أدلة تذكر على انتقاله بين البشر. وقال بنوا جوري مدير وحدة الأمراض المعدية في مستشفى ليل إن حالة الإصابة الثانية تشير إلى أن انتقال الفيروس عن طريق الهواء أمر محتمل وصرحت الوزارة بأن المريضين اللذين تقاسما الغرفة في المستشفى كانا على اتصال “مطول وقريب”.

وحالة الإصابة المؤكدة الثانية في فرنسا لرجل يبلغ من العمر 50 عاما كان يتقاسم غرفة في مستشفى في فالونسيان بشمال فرنسا مع رجل يبلغ من العمر 65 عاما أصيب بالمرض بعد عودته من دبي. والرجلان الآن في مستشفى في مدينة ليل وتم عزلهما.

وفحص مسؤولو قطاع الصحة 24 شخصا كانوا على اتصال بحالة الإصابة المؤكدة الأولى وأجروا فحوصا معملية على خمسة على الأقل بينهم ثلاثة خبراء بقطاع الصحة. وقالت الوزارة إن كل الحالات جاءت سلبية باستثناء المريض الذي كان يتقاسم معه الغرفة في الفترة بين 27 و29 ابريل. ويوسع قطاع الصحة في فرنسا الآن فحوصاته لتشمل أي شخص كان على اتصال بحالة الإصابة المؤكدة الثانية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى