محليات

ملتقى لقاءات المدينة يستعرض اتجاهات سوق العمل السعودي

صراحة – الرياض: شارك عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمختصين والمهتمين بسوق العمل في أعمال وفعاليات ملتقى لقاءات الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتعاون والشراكة مع منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والقطاع الخاص، وذلك في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات في المدينة المنورة خلال الفترة ( 4 ـــ 6 أكتوبر المقبل).
ومن المقرر أن تستعرض الجلسة الافتتاحية التي تحمل عنوان (اتجاهات سوق العمل السعودي)، تحديات وواقع السوق، والفرص والمبادرات والممكنات، وسُبل الاستفادة من برامج الدعم والتمكين لتنمية المهارات والقدرات البشرية وأوجه الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص ومحفزات تحسين الأداء والإنتاجية في مختلف أنشطة وقطاعات سوق العمل.
ويركز الملتقى الذي يأتي امتداداً للقاءات عقدت في مناطق: الرياض، جدة، الدمام، وجازان على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية ودعم تدريبها وتوظيفها وتأهيلها للالتحاق بسوق العمل، بالإضافة إلى التعريف بالبرامج والمبادرات والممكنات التي يقدمها الصندوق للعملاء والمستفيدين من خدمات الدعم، تماشياً مع خطط التنمية الوطنية الراهنة.
ويصاحـب الملتقـى المقرر انعقاده مطلع أكتوبر المقبل، معـرض يتضمن برامج دعم تدريبية وإرشاد مهني وورش عمل وفرص وظيفية ومجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة وقصص النجاح الملهمة.
كما سيتم اطلاع وتعريف زوار الملتقى على بوابة التوجيه والإرشاد المهني (سُبل) وكيفية الاستفادة منها في التعرف على مهارات واحتياجات قطاع العمل الحالية والمستقبلية وإكساب أبناء وبنات الوطن المهارات والقدرات اللازمة لسوق العمل.
يشار إلى أن “هدف” قد دعا في وقت سابق، منشآت القطاع الخاص الراغبة في المشاركة في ملتقى لقاءات المدينة المنورة إلى المبادرة بتسجيل حاجاتهم من الكفاءات الوطنية المناسبة وتقديم الشواغر الوظيفية المتاحة لديها عبر الرابط الإلكتروني https://eservices.taqat.sa/eservices/.
منطقة المرفقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى