محليات

ممارسة المكاتب العقارية أمام مجلس الشورى الأحد

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – متابعات :

يناقش مجلس الشورى الأحد المقبل التقرير المقدم من اللجنة الخاصة بمشروع نظام ممارسة أعمال المكاتب العقارية، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ضوابط البت في قضايا غياب بعض المستأجرين أو هروبهم وفي ذممهم إيجارات متبقية.
ويصوت مجلس الشورى في جلسته العادية الحادية والسبعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الخامسة، على توصيتي لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن بروتوكول عام 2005 لاتفاقية قمع الأعمال غير المشروعة الموجّهة ضد سلامة الملاحة البحرية، وبروتوكول عام 2005 المتعلق ببروتوكول قمع الأعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة القائمة في الجرف القاري.
ويستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام النفايات البلدية الصلبة والمعاد إلى المجلس عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، إضافة إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام الوقاية من متلازمة العوز المناعي المكتسب “الإيدز” وحقوق المصابين وواجباتهم.
أما الجلسة العادية الثانية والسبعون التي يعقدها المجلس الاثنين القادم، فتضم تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن مشروع نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك تقرير للجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع قانون نظام مزاولة المهن البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعقوبات المقترحة فيما يخصه.
وسيصوّت على ما تضمنه تقرير لجنة الشؤون الأمنية المتعلق بوجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه تفعيل المواد الخاصة بالعناوين في نظام الأحوال المدنية، ونظام الإقامة، ونظام السجل التجاري.
ويبحث المجلس في جلسته عدداً من تقارير الأداء السنوية التي أدرجها ضمن جدول أعماله.

زر الذهاب إلى الأعلى