محليات

التعليم تطلق بوابة مشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال والتربية الخاصة

وزارة التعليم

 

صراحة – خالد الحسين : دشن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى في مكتبه بالوزارة أمس، البوابة الإلكترونية لمشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال والتربية الخاصة، وذلك بحضور عدد من المستثمرين والمستثمرات في التعليم الأهلي .
وأكد الدكتور العيسى أن مشروع القسائم التعليمية سيسهم في تقديم التعليم لفئات عزيزة على نفوسنا في مراحل مهمة من حياتهم ، وهم رياض الأطفال والتربية الخاصة مشيراً أن هذا المشروع يأتي في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي العهد ، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – للاهتمام بهذه الفئة العمرية في التعليم وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة لتحقيق تطلعات القيادة ، مشيرا إلى أن تطلعات الرؤية عام 2030 م تؤكد على الاستثمار في أبناء وبنات الوطن وتهيئتهم وإعدادهم تعليمياً ومهارياً ، وإشراك القطاع الخاص في هذا الجانب.
وأوضح معاليه أن مشروع تقديم القسائم سيكون مع بداية العام الدراسي المقبل ، متوقعاً زيادة البرامج والمشروعات المعززة له بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
وقال العيسى ” سعدنا بمشاركة عدد من المستثمرين والمستثمرات في مجال القطاع الخاص في تدشين هذا المشروع ، واستمعنا وناقشنا العديد من الملاحظات والمقترحات التي تهم الجانبين في سبيل تقديم خدمات أفضل للتربية الخاصة ومرحلة رياض الأطفال بشكل مختلف عن السنوات السابقة” ، وكشف وزير التعليم خلال لقاءه بالمستثمرين والمستثمرات عن تطلعاته إلى مستقبل أفضل للتربية الخاصة ورياض الأطفال في القطاع الأهلي خاصة فيما يتعلق بإيجاد فرص عمل لاستيعاب وتدريب الخريجين المتخصصين في هذا المجال بعد استحداث الكثير من المدارس والمراكز المتخصصة التي ستوفر فرص وظيفية في المستقبل لأبنائنا وبناتنا الخريجين والخريجات في هذه التخصصات .
وكان لقاء المستثمرين والمستثمرات في القطاع الخاص قد تطرق لعدد من الموضوعات المتعلقة بدراسة حجم الاحتياج لخدمات التربية الخاصة ، وإيجاد الوسائل والأدلة المساندة ، وطرق وآلية تقديم الطلبات التي ستكون عن طريق البوابة الالكترونية ، وبحث إنشاء مراكز تدريب للسعوديين .
وأعلن المستثمرون والمستثمرات خلال اللقاء عن عدد من المبادرات الاستثمارية بين القطاع الخاص ووزارة التعليم، أبرزها ما قدمته المجموعة المتقدمة للاستثمار والتعليم عن استحداث 100 روضة أطفال خلال عام 2021م في جميع مناطق المملكة ، ومبادرة إنشاء 50 روضة أطفال من إحدى الشركات المتخصصة في تعليم الأطفال .
مما يذكر أن مشروع القسائم التعليمية سيكون مقتصراُ في مرحلته الأولى على الطلاب المشمولين في الشؤون الاجتماعية ، وذوي الاحتياجات الخاصة .

زر الذهاب إلى الأعلى