محليات

مهرجان ربيع النعيرية يختتم فعالياته بإقبال تجاوز 206 ألف زائر

صراحة – النعيرية: اختتمت مساء أمس الجمعة فعاليات مهرجان ربيع النعيرية في نسخته العشرين لهذا العام تحت شعار “روح التراث وعبق الماضي” وسط إقبال تجاوز (206,505) ألف زائر, للاستفادة من الفعاليات والأنشطة التي تضمنها المهرجان هذا العام .
وخلال تسعة أيام استقطب المهرجان حضور كبير وزوار من جميع مناطق المملكة ومن دول مجلس التعاون, حيث أقيمت فعاليات متنوعة ومشاركات مختلفة للعديد من الإدارات والجهات منها القوات الملكية البرية بركن خاص لعرض المدرعات والآليات وأمسيات شعرية وإنشادية بصفة يومية .
كما أنهت خيمة المعارض المصاحبة فعاليتها حيث شهدت حضور لافت ومميز من زوار المهرجان للتعرف عن الخدمات المقدمة من الإدارات والهيئات المشاركة, بالإضافة إلى انتهاء القرية الشعبية من أعمالها الحرفية والتراثية التي قدمت للحضور التراث العربي والحرف اليدوية القديمة .
وتميز المهرجان هذا العام بفعاليات جذبت الكثير من الزوار مثل عروض الخيول وركوب الإبل وسباقات الهجن والقرية التراثية ومشاركة الأسر المنتجة ومسرح الأسرة والطفل ومسابقات تفاعلية وشخصيات كرتونية والعديد من الألعاب والمسابقات الهوائية والمائية للأطفال وأركان أخرى متنوعة ..
وقدم مهرجان ربيع النعيرية في نسخته الحالية حُلة جديدة للجمهور والحضور بإطار تراثي ونمط أثري خاص به , لإبراز قيمة المهرجان وتقديم صورة جيدة عن المحافظة وحضورها السياحي وإحداث رواج اقتصادي بالمحافظة، لكونه وجهة مميزة ومناسبة للزوار والمرتادين لقضاء أوقات ممتعة في أجواء المنطقة الشرقية ومحافظة النعيرية في هذا الوقت من كل عام .
وكان  صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز – قد دشن ، بمكتبه بديوان الإمارة يوم الأربعاء الموافق 05/01/2021م ، مهرجان ربيع النعيرية في نسخته العشرين بحضور محافظ النعيرية المكلف الأستاذ / منصور بن زيد الداود رئيس اللجنة العليا للمهرجان ورئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس نايف بن ناصر الرجباني ومدير شرطة النعيرية العميد علي بن صالح المريخي, وأشاد سموه خلال التدشين بالمهرجان وما قدمه خلال السنوات السابقة لإحياء الموروث الشعبي لمحافظات المنطقة الشرقية ودول الخليج، وإتاحة الفرصة للأسر المنتجة لعرض ما لديها من منتجات .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى