محليات

“أمانة نجران” تطيح بعمالة تحضر وتحفظ الأطعمة في سكنها الخاص

10676130_821275041251984_4112853543181816006_n

 

صراحة – فيصل القحطاني : قالت امانة منطقة نجران انه وفقا لبرامجها المعتمدة بتكثيف اعمال الرقابة الصحية على الأغذية وأحكامها وعلى المنشآت الغذائية لوقاية المستهلكين من حالات التسمم الغذائي وحمايتهم من عدوى الأمراض التي تنتقل عن طريق تناول غذاء غير آمن وحرصاً منها على تأمين إمداد غذائي سليم اضافة الي منع أو إزالة أو طمس معالم البطاقات الغذائية لإخفاء معلومات هامة وضرورية تتعلق بالصحة العامة يأتي ذلك من تشديد الرقابة الصحية على المطاعم ومنشأت بيع المواد الغذائية والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بالإضافة الي متابعة العمالة من حيث ممارسة العمل والنظافة العامة والخاصة وسريان الشهادات الصحية .
وأوضح مدير ادارة الرقابة الشاملة بالأمانة عبدالعلي المكرمي انه تم إغلاق أحد المطاعم بحي الخالدية حيث تقوم العماله بتحضير وحفظ الأطعمة في مكان السكن الخاص بهم ومن ثم نقلها للمطعم حيث ولوحظ سوء تخزين للبصل والبطاطس والطماطم والحمص والعدس والبازلاء والزيوت وبهارات مجهولة المصدر بالإضافة الي ضبط أكل بائت وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالإضافة الي انتهاء رخصه المحل وعدم تقيد العماله بالزي وعدم تغطية الرأس وفي نفس السياق تم اغلاق احد المخابز بحي رجلا يقوم بالتلاعب في الاوزان الخاصة بالخبز حيث ان وزن ربطة الخبز يجب الا تقل عن 510 غرام ، وتم كذلك الوقوف على احد المحال المتخصصة في بيع المواد الغذائية ولوحظ عدم وجود شهادة صحية للعاملين بالإضافة الي خلط الخضروات المجمدة مع الدجاج ووضع المواد الغذائية على الارض وعدم وجود مصائد للحشرات .
وذكر المكرمي الي انه ضبط خلال الجولة  إحدى الثلاجات الكبرى تقوم بخلط اللحوم مع المواد الغذائية ، وتعطل أجهزة مصائد الحشرات لديها ، وتدني مستوى النظافة العامة للمحل.
وتم كذلك ضبط إحدى الملاحم تقوم بوضع اللحوم على الارض، وتدني مستوي النظافة العامة والخاصة ، وعدم تشغيل مصايد الحشرات وعدم التقيد بالزي الرسمي .
وفي حي الحضن تم إغلاق إحدى الملاحم لقيامها بعمليه السلخ داخل المحل
وإغلاق احد الاسواق المركزية وذلك لعدم تأهيل المستودع ، وعدم وجود مصايد للحشرات ، كما ان ارضيات السوق تحتاج الي اعادة تأهيل .
وقالت الامانة ان حملاتها الرقابية مستمرة طوال العام دون توقف ضد المخالفين داعيه الجميع الي التعاون عند ملاحظتهم اي مخالفة وذلك بالاتصال على طواري الامانة على الرقم ٩٤٠ والذي يعمل على مدار الساعة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى