محليات

مدينة الملك عبدالله الطبية تدشن خدمة الخط الساخن للجلطات الدماغية

untitled

صراحة – الرياض : دشنت مدينة الملك عبدالله الطبية في موسم حج هذا العام, خدمة الخط الساخن للجلطات الدماغية الحادة التي تمكن الأطباء والمختصين في جميع مستشفيات المشاعر من مناقشة وتقييم الحالات الطارئة مع خبراء السكتة الدماغية بالمدينة الطبية وتنسيق تحويل الحالات التي تستدعي النقل بأسرع الطرق .
وأوضح استشاري السكتة الدماغية وقسطرة الأوعية الدماغية واحد المشرفين على المبادرة الدكتور محمد المخلافي، أن عامل الوقت يعد الأهم بين العوامل التي تحدد مدى الاستجابة لعلاجات الجلطات الدماغية, مما يعزز أهمية توفر الخبرات اللازمة على مدار الساعة عبر الخط الساخن للاستشارة وإبداء النصح لجميع أطباء المشاعر خلال موسم الحج.
وقال :” إننا نسعى من خلال هذا الخط إلى اختصار الوقت في نقل الحالات وتقديم خدمات طبية على أعلى المستوى تحقق التطلعات, وتسهم في خدمة ضيوف الرحمن”.
يذكر أن هذه الخطوة تأتي في إطار مشروع إنشاء مركز مرجعي متكامل للسكتة الدماغية بمدينة الملك عبدالله الطبية لعلاج حالات الجلطات الدماغية الحادة باستخدام المذيبات الوريدية والقسطرة الدماغية, ومن ثم تأهيل وعلاج الحالات في وحدة متخصصة بالسكتة الدماغية يجري حاليا العمل على تأسيسها بالمدينة الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى