حول العالم

هجوم لطالبان على قاعدة عسكرية شرق أفغانستان

صراحة – وكالات :

هاجم مسلحون من حركة طالبان الأفغانية اليوم الأحد قاعدة جوية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في مطار جلال أباد في مقاطعة نانغرهار شرق أفغانستان.

وقال مسؤولون في الشرطة المحلية إن 12 جثة لأشخاص يرتدون زي الجيش والشرطة الأفغانيين تناثرت حول مدخل القاعدة، في حين أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية أن القاعدة تعرضت لهجمات صاروخية أعقبها تفجيران انتحاريان.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم طالبان عبد القهار البلخي مسؤولية الحركة عن الهجوم ، مشيرًا إلى مقتل عدة جنود أجانب خلال الاشتباكات. وقال إن سيارتين مفخختين على الأقل فجرتا من قبل سائقيهما، واحدة عند أحد مداخل المطار والثانية في داخله . وبين أن المهاجمين قاموا بعد ذلك بإطلاق النار من أسلحة ثقيلة وخفيفة على جنود أمريكيين.

وقال الناطق باسم القوة الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي (إيساف) الكولونيل ليس كارول ” كل ما تمكنا من جمعه حتى الآن من معلومات هو أنه كان هناك ثلاثة انتحاريين على الأقل وربما سيارة مفخخة واحدة”، مؤكدًا أن أيًا من المهاجمين لم يتمكن من عبور المحيط الأمني وأنه لم تسجل أي خسائر في صفوف قوات التحالف ، في حين قتل أحد أفراد قوات الأمن الأفغانية وجرح آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى