محليات

دارة الملك عبدالعزيز: لاصحة للقصيدة المتداولة على منصات التواصل ويدعي متداولوها أنها تعود لأحد أفراد الأسرة المالكة #عاجل

صراحة – الرياض: أكدت دارة الملك عبد العزيز بيان رسمي لها، اليوم الاثنين، أنه لاصحة للقصيدة المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي وينسبها ملقيها لفرحان بن مرخان، ويدعي متداولوها أنها تعود لأحد أفراد الأسرة المالكة آل سعود، وأنها تروي نسب الأسرة المالكة الكريمة، وتحدد مواقع إقامتهـا في أحد الأزمنة التاريخية، كما وردت فيها أسماء مزعومة لبعض الأسر المرتبطة بالأسرة المالكة.

وأوضحت دارة الملك عبد العزيز ما يلي: -القصيدة المشار إليها ملفقة ولا أساس لها من الصحة. -القصيدة منسوبة لشخصية وهمية. -القصيدة ليست معروفة لدى رواة الشعر النبطي ، ولم تدون في أي مخطوطة تاريخية أو شعرية أو رواية. -اللهجة المستخدمة في القصيدة ليست لهجة أهل العارض. وبناء عليه فإن دارة الملك عبدالعزيز تحذر من تداول هذه القصيدة ونشرها في منصات التواصل الاجتماعي، وتؤكـد أن ذلك العمل يعد انتهاكا صارخا للحقائق التاريخية، ومحاولة لتزييف التاريخ الوطني ، وهو ما يوقع فاعله تحت طائلة العقوبات النظامية المنصوص عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى