المنوعات

هيئة المسرح والفنون الأدائية تطلق فعاليات اللقاء المفتوح الثاني مع منسوبي القطاع

صراحة – الرياض:

التقى الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي بالمهتمين والمتخصصين في مجالات المسرح والفنون الأدائية، وذلك في ثاني لقاء افتراضي تجريه الهيئة ضمن لقاءاتها الدورية التي تهدف إلى تلمس احتياجات القطاع ومتطلباته.
واستهل البازعي اللقاء باستعراض لأهم بنود الإستراتيجية والركائز والمهام والهيكل التنظيمي لها، منوهاً بأن رسالة الهيئة تكمن في تشجيع وتطوير وإنماء قطاع المسرح والفنون الأدائية، من خلال إنشاء منظومة متكاملة توفر مسارات وظيفية مستدامة، وتحتفي بالمواهب السعودية وتحفزها على ابتكار محتوى مُلهم.
وتطرق البازعي في حديثه إلى مشروع الشراكة مع وزارة التعليم لدعم المسرح المدرسي من خلال إيجاد منهج للدراما، وقال: “يجري التحضير حالياً لمشروع تدريب 25 ألف معلم ومعلمة، ليكونوا مشرفين للنشاط المسرحي كنشاط لا منهجي، وذلك ضمن برنامج سينفذ على مدى ثلاث سنوات، وبمستهدفات تتماشى مع رؤية المملكة”.
وعرج البازعي في حديثه على مشروع “أكاديمية المسرح” التي من المقرر أن تبدأ أعمالها في النصف الثاني من العام المقبل، لتكون أكاديمية تطبيقية تمنح درجات البكالوريوس، إضافة للماجستير والدكتوراة مستقبلاً، ودبلومات تخصصية للمحترفين، وتنظم أيضاً دورات متنوعة.
وعن دعم العروض المحلية، أشار البازعي إلى أن هناك أكثر من مبادرة لدعم الإنتاج المسرحي المحلي، مشدداً على أن ذلك مشروط بتقديم محتوى جيد ومتعة راقية من خلال نص وإخراج وأداء متقن، “حيث من الممكن أن تشارك الهيئة بدعم مباشر، أو بالتمكين، وتوفير مواقع العرض، أو تسهيل وصول الجمهور من خلال دعم التذاكر، وغيرها من التسهيلات التي تخدم عملية الإنتاج”.
وأكد البازعي بأن مسرح الطفل لم يغب عن اهتمامهم، حيث إن أول إنتاج للهيئة شمل 3 عروض مسرحية مخصصة للطفل، انطلق أولها اليوم الخميس في محافظة الأحساء، فيما ستُحدد مواعيد العروض الأخرى لاحقاً.
وشهد اللقاء تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين، تطرقوا خلالها لمحاور في مختلف المجالات المسرحية، شملت التأليف والتمثيل والإخراج، إضافة للفنون الأدائية والشعبية، فيما خُصص اللقاء الافتراضي الثالث، والذي سيقام بعد أسبوعين للحديث عن “تنمية القدرات” في مجال المسرح والفنون الأدائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com