محليات

أكثر من 500 مستفيد من مبادرات التعليم عن بعد بجامعة حفر الباطن

صراحة – حفر الباطن، تنفذ كلية التربية بجامعة حفر الباطن، مبادرة مجتمعية تشتمل على عدد من الدورات التدريبية التي شارك في تقديمها عدد من الأساتذة المتخصّصين من الجامعة ومن قطاع التعليم العام ومن الكلية التقنية, وذلك ضمن جهودها لرفع مستوي الوعي المجتمعي حول التعلم عن بعد.
وأوضح عميد كلية التربية الدكتور بدر بن جمعان الشاعري، أن المبادرة تهدف إلى ترسيخ مفهوم التعلم عن بعد لدى المجتمع, ونُفذت وفق توجيهات معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالله آل ناجي القحطاني الذي أكد أهمية تنفيذ توجيهات وتعليمات وزارة التعليم.
وأشار الشاعري، إلى أن الدورات والمحاضرات جاءت بعناوين لها علاقة مباشره بمفهوم التعليم عن بعد, حيث جرى تعريف الحضور بأهمية التعليم عن بعد ودور الأسرة في عملية التعلم عن بعد, إضافةً إلى إستراتيجيات التعليم الإلكتروني, مبيناً أن عدد المستفيدين من تلك المبادرة بلغ أكثر من 500 مستفيد من منسوبي الجامعة والمجتمع المحلي وفق النطاق الجغرافي الذي تمده الجامعة بخدماتها الأكاديمية.
ولفت إلى أن الكلية أيضا بصدد إقامة ندوة عن بعد بعنوان “التعليم والتدريب عن بعد في محافظة حفر الباطن -الممارسات وفرص التحسين” وذلك بمشاركة عدد من الأساتذة المتخصّصين وفق محاورها المعدة مسبقاً, راجياً استفادة الجميع مما تقدمه الجامعة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى