محليات

هيئة تطوير محمية الملك سلمان تفعل اليوم الرسمي لمبادرة #السعودية_الخضراء من خلال انشطة منوعه

صراحة – الرياض :   فعّلت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية اليوم الرسمي لمبادرة السعودية الخضراء , من خلال انشطة منوعه منها ميدانيه في مختلف مناطق المحمية ( حائل – الجوف – تبوك) وأخرى عبر حساباتها لرسميه في وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بالتزامن مع “يوم مبادرة السعودية الخضراء” .
ونشرت الهيئة قائمة بالنشاطات والأرقام التي حققتها خلال الفترة الماضية فيما يخص المشاريع المتخصصة بالمجال الزراعي .
حيث أوضحت الهيئة أنه حتى نهاية عام 2023 تم زراعة 2,127,000 شتلة في نطاق المحمية، كما نثر قرابة ٢ طن من من البذور البرية المحلية في مواقع الاستزراع وفي محيطها، بالإضافة إلى وصول نسبة الموائل قيد التأهيل والاستعادة إلى 27,5%، وقد شارك المتطوعون في إزالة 90 طنا من المخلفات الضارة بالبيئة.
الجدير بالذكر أن هذه الأرقام تمت بمشاركة مايزيد عن 5000 متطوع من مختلف مناطق المحمية ، من أجل رفع مستوى الوعي البيئي وتعزيز روح الانتماء لأرض المملكة العربية السعودية وتقاسم المسؤولية المشتركة التي تقع على عاتق الجميع سواء من القطاعات الحكومية او الخاصة.
وتأتي هذي الجهود، تحقيقاً لمستهدفات الهيئة ومبادرة السعودية الخضراء من خلال المحافظة على الموائل الطبيعية وإعادة تأهيل المتدهورة منها، وجعل المحمية بيئة خصبة للحياة الفطرية.

زر الذهاب إلى الأعلى