محليات

عمل الشرقية يضبط (394) مخالفة لنظام الإقامة والعمل

وزارة العمل

 

صراحة – نواف العايد : ضبط فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الأمن العام بالمنطقة (387) مخالفة لنظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة بعدد من محافظات المنطقة الشرقية.
ونفذ مكاتب العمل في كل من الجبيل والأحساء والقطيف ورأس تنورة والدمام والخبر وبقيق والخفجي وقرية العليا مؤخراً حملات تفتيشية في مواقع متفرقة أسفرت عن ضبط جملة من المخالفات، حيث ضبط مكتب عمل الأحساء 144 مخالفة، بينما ضبط مكتب عمل القطيف 39 مخالفة، فيما ضبط مكتب عمل الدمام 60 مخالفة ، في حين ضبطت الإدارة النسائية بمكتب عمل الدمام 9 مخالفات، وأنذرت 6 منشآت مخالفة.
وضبط مكتب عمل رأس تنورة 18 مخالفة، وضبط مكتبا العمل بقرية العليا والخفجي خلال حملة تفتيشية 21 مخالفة، بينما ضبط مكتب العمل بالخبر 74 مخالفة، وضبط مكتب عمل بقيق 3 مخالفات، فيما ضبط مكتب العمل بالجبيل 16 مخالفة.
وشملت المخالفات عدم إخبار مكتب العمل كتابة عند بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسئول عنها وعدد العاملين، وعدم قيام صاحب العمل بتعيين مسئول يمثله في مكان العمل، وعدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وعدم وجود رخصة عمل، وتوظيف غير المواطنين في المهن المقصورة على المواطنين، والعمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل، بالإضافة إلى مخالفات أخرى متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى