محليات

تهيئة متدربي التدريب التعاوني للفصل الصيفي بالكلية التقنية بنجران

صراحة – عبدالله آل قريع:  عقدت الكلية التقنية بنجران برنامج التهيئة للتدريب التعاوني للفصل التدريبي الصيفي من العام التدريبي 1442 هـ أحد المقررات التدريبية التي تنفذ بين الوحدة التدريبية وجهات التدريب، والذي يستهدف متدربي التدريب التعاوني، ويأتي في إطار حرص الكلية على رفع مستوى تأهيل متدربيها وتهيئتهم لبيئة العمل.

وأوضح مدير الإتصال المؤسسي بالكلية علي بن عبد الله آل عتيق، أن البرنامج اشتمل على العديد من المحاور أهمها طريقة التسويق من خلال التدريب التعاوني، وشرح آليات التدريب التعاوني وأهدافه، والسلوك والمواظبة والأخلاقيات الوظيفية وبعض مهارات التعامل مع الآخرين، بالإضافة إلى طريقة إعداد التقارير.

مؤكداً على ضرورة الانضباط والالتزام خلال فترة التدريب، التي تعكس مدى الاستعــداد والجديـــة للمتدرب أمام جهات التدريب مما يساعد على توفير فرص وظيفية أمام المتدربين.

وأبان آل عتيق أن البرنامج يأتي ضمن اهتمامات عمادة الكلية بهدف تعريف المتدربين المتوقع تخرجهم بمتطلبات سوق العمل وكيفية الدخول في بيئة العمل والاستفادة من الخبرات المتواجدة بها.

مشيراً الى أن البرنامج هو جهد مشترك بين الكلية وقطاع العمل الحكومي والخاص، الذي يتيح للمتدرب تطبيق ما اكتسبه خلال فترة تدريبه في الكلية من معارف ومهارات في منشآت قطاع العمل.


سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى