مال وأعمال

(وامض) توقع اتفاقية بيع وشراء مع شركة المبادرات الثانية للاستثمار

صراحة – الرياضإشارة إلى إعلان مجموعة تداول السعودية القابضة (“المجموعة”) على موقع تداول السعودية بتاريخ 18/01/1444هـ الموافق 16/08/2022م فيما يتعلق بتوقيع الشركة التابعة شركة تداول للحلول المتقدمة (“وامض”) اتفاقية مبدئية غير ملزمة مع شركة مباشر المالية (دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة) (دايركت إف إن) (“الشركة المستهدفة”) والمجموعة الوطنية للتقنية (“الوطنية للتقنية”)، بخصوص الاستحواذ المحتمل من وامض لنسبة 51% من رأس المال المصدر للشركة المستهدفة.
فقد اعلنت المجموعة عن إبرام اتفاقية بيع وشراء بتاريخ 24 نوفمبر 2022م (“الاتفاقية”) بين شركة وامض وشركة المبادرات الثانية للاستثمار (شركة شخص واحد)، والتي تمتلك حالياً ما نسبته 99% من رأس مال الشركة المستهدفة (“البائع”). وستقوم وامض بموجب هذه الاتفاقية بالاستحواذ على نسبة 51% من رأس المال المصدر للشركة المستهدفة (“الأسهم”) (ويُشار إليها فيما بعد بـ”الصفقة”).
تجدر الإشارة إنه تم تأسيس شركة المبادرات الثانية للاستثمار لأغراض الصفقة مؤخراً من قبل أحد الشركاء المسيطرين على الوطنية للتقنية وذلك لتملك أسهم في الشركة المستهدفة.

قيمة الصفقة 133,951,500 ريال سعودي تخضع للتعديلات وفقاً لحالات محددة في الاتفاقية. علماً بأن التغيير في قيمة الصفقة عن القيمة المفصح عنها في الإعلان المشار عليه أعلاه كانت نتيجة دراسات العناية المهنية اللازمة.
شروط الصفقة :تتضمن الاتفاقية إقرارات وضمانات وتعهدات اعتيادية مقدمة من البائع.
إتمام الصفقة يخضع لعدد من الشروط – على سبيل المثال لا الحصر – الحصول على الموافقات النظامية اللازمة ومنها موافقة الهيئة العامة للمنافسة واكتمال إعادة هيكلة مجموعة الشركة المستهدفة.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى