المنوعات

ورشة بـ #مركز_طب_الأسنان الإقليمي بـ #القصيم عن المستجدات الجراحية والعلاجية لزراعة الأسنان

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – بريدة: أقام مركز طب الأسنان الإقليمي بتجمع القصيم الصحي ورشة عمل ناقشت مستجدات الأنظمة العلاجية لزراعة الأسنان وفق أحدث الأسس العلمية والحيوية الدقيقة، بالإضافة إلى الجديد في أشكال الزراعات السنية والمواد المستخدمة فيها، وعوامل نجاح زراعة الأسنان، فيما تناولت الورشة أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية والتأهيلية لزراعة الأسنان.

وأوضح تجمّع القصيم الصحي أن الورشة تهدف إلى تطوير وسائل تعلُّم المهارات الحديثة في مجال زراعة الأسنان، وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، إلى جانب معرفة أساليب وضع الخطة العلاجية المناسبة حسب احتياجات المريض.

وأكَّد المشاركون في الورشة على ضرورة تكثيف الدورات العلمية والتدريبية للارتقاء بمستوى الأداء المهني في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها مجال طب الأسنان وتقنياته المتجددة، وأهمية التزام المرضى بالإرشادات والتعليمات الواجب اتباعها أثناء وبعد إجراء عملية الزرع.

من جانبه دشَّن مركز طب الأسنان الإقليمي بالقصيم فعالية كيفية التعامل مع إصابات الأسنان الطارئة، وذلك في ركن التثقيف الصحي بالمركز، احتفاءً باليوم العالمي للإسعافات الأولية، حيث استهدفت الفعالية المراجعين ومرافقيهم وأولياء أمور الأطفال.

كما شملت توضيح الأسباب التي تؤدى إلى تلف الأسنان وفقدانها وأهمها التعرض لحوادث السيارات، السقوط أو الاصطدام بجسم صلب، وهى الحالة الأكثر شيوعًا عند الأطفال أثناء لعبهم بالمدرسة، وتم التعريف خلال الفعالية التوعوية بالإسعافات الأولية المهمة الواجب اتباعها عند الحالات الطارئة.

زر الذهاب إلى الأعلى