محليات

وزارة الاتصالات تستعرض المرحلة الأولى من مشروع دراسة “استدامة البنية الرقمية”

صراحة – الرياض : عقدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، ورشة عمل خاصة بدراسة “استدامة البنية الرقمية” لعرض نتائج المرحلة الأولى من دراسة الاستدامة في البنية الرقمية ومراكز البيانات لضمان استدامة البنية الرقمية، وتقليل الانبعاثات الكربونية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بحضور وكيل الوزارة للاتصالات والبنية التحتية المهندس بسام البسام.
واستعرضت الورشة التي تعد جزءًا من مشروع دراسة استدامة البنية الرقمية نتائج تحليل البيانات المأخوذة من الشركات ذات العلاقة، ودراسة استدامة البنية الرقمية ومراكز البيانات والاستخدام الأمثل للطاقة المتجددة لتمكين استدامة البنية الرقمية.
كما استُعرِضت نتائج المرحلة الأولى للمشروع وملامح المرحلة المقبلة التي سيُخرَج من خلالها بتوصيات لتعزيز الاستدامة في البنية الرقمية ومراكز البيانات.
وتطرقت الورشة إلى الفرص الاستثمارية العديدة التي يزخر بها القطاع، مستعرضةً ملامح المرحلة القادمة والمخرجات المتوقعة للخروج بتوصيات لاستدامة البنية الرقمية،
كما تُعُرِّف خلالها على أفضل الممارسات المتبعة لجعل البنية الرقمية المتينة التي تمتلكها المملكة أكثر استدامة، وتسليط الضوء على جهود الجهات العاملة في القطاع ذات الصلة بالاستدامة، إلى جانب ذلك تطرقت الورشة إلى أهمية تحقيق مستقبل مستدام في المملكة.
وتعمل الوزارة على ترسيخ مفاهيم التنمية المستدامة، ساعيةً من خلال هذه الورشة للوصول إلى تحقيق الاستدامة في البِنْيَة الرقمية، واستغلال الموارد بطريقة مُثلى، والمحافظة عليها من خلال إدارتها بشكلٍ مستدامٍ وطرقٍ فعالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى