محليات

وزارة التربية : دراسة متكاملة لتحديد مدة تكليف مديري ومديرات المدارس

صراحة – متابعات :

كشف رئيس قسم الإدارة المدرسية في وزارة التربية والتعليم محمد عبدالرحمن آل مشعف عن آلية متكاملة لدراسة مدة تكليف مديري ومديرات المدارس، لافتا إلى أنه من خلال هذه الدراسة سيتم تحديد مدة بقاء مدير ومديرة المدرسة فيها.
وعن عدم وجود حركة نقل لمديرات المدارس أكد آل مشعف أنه لا يوجد هناك لجنة لمديرات المدارس، مشيرا إلى أنهم يعملون حاليا لإيجاد نظام متكامل بنين وبنات وتوحيد العمل ومن ثم تحديد مدة التكليف لكل مديرة.
وبين رئيس قسم الإدارة المدرسية في وزارة التربية والتعليم أنه تم التعميم على جميع مدارس البنات والبنين بشأن تعبئة استمارة استخدام كل مدير ومديرة مدرسة للصلاحيات الـ 50 التي أعطتها الوزارة لمديري المدارس، مشيرا إلى أن ذلك يهدف لمعرفة واقع تطبيق صلاحيات مديرات ومديري المدارس من خلال وضع 50 صلاحية يفترض بكل مدير ومديرة أن يواصل احتياجه في ضوء العمل في المدرسة.
وقال: «ما أرسلناه سنتعرف من خلاله على ما الذي استخدمه مدير المدرسة من صلاحيات، وسنخرج بأهم الصلاحيات التي ركز عليها مديرو ومديرات المدارس، وهل كان تركيزهم على الصلاحيات المالية أو الإدارية أو المهنية أو غيرها، ونحن الآن في طور تطوير الصلاحيات وتحديثها، هل نزيدها، هل هناك صلاحيات غير فاعلة لم تؤثر في العمل التربوي بالمدرسة ؟».

زر الذهاب إلى الأعلى