محليات

وزارة الحج والعمرة تطلق سلسلة ” رحلة حج ” الوثائقية في إندونيسيا

صراحة – جدة :

دشنت وزارة الحج والعمرة أمس في جاكرتا سلسة “رحلة حج” الوثائقية التي خلدت قصة 8 حجاج من الجمهورية الإندونيسية، بهدف تسليط الضوء على مشاعرهم والتسهيلات التي تقدمها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن ذهابًا من ديارهم ومرورًا بمراحل إجراءات الاستقبال وأداء النسك والعودة مرة أخرى إلى موطنهم.
ويأتي تدشين هذه السلسلة لتوعية ضيوف الرحمن القادمين من بلاد العالم بالتوضيحات اللازمة التي تيسر عليهم رحلتهم في الحج، مما سيؤدي إلى تحسين تجربة الحجاج في المواسم القادمة توعويًا وإجرائيًا .
وحضر حفل التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا فيصل العامودي، ووكيل وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية، البروفسور حلمان لطيف، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي ومدير عام الإدارة العامة للتوعية تركي الخلف، وعدد من المسؤولين من الجانب الإندونيسي.
من جانبه ثمن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا، هذا الإنتاج الإعلامي الضخم الذي قدمته الوزارة، مشيرًا إلى أن السلسلة عكست العديد من الجوانب التوعوية، وتطرقت لجهود المملكة العربية السعودية التي سخرت كافة إمكاناتها وطاقاتها البشرية والمادية لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام منذ قدومهم وحتى عودتهم إلى أوطانهم سالمين.
وعبر معالي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي ياقوت خليل قوماس، عن شكره وتقديره لمبادرة وزارة الحج والعمرة في إنتاج هذا الفيلم الوثائقي الذي يستعرض مراحل أداء الحج لضيوف الرحمن الذين يرغبون بأداء تلك الفريضة.
بدوره أوضح الخلف، أن تدشين هذه السلسة الواقعية السنيمائية، جاءت لتقدم مجموعة من التوجيهات والإيضاحات التوعوية حول السلوكيات والإجراءات، مرورًا بـ 60 محطة تصوير شملت لحـظات التوديع من قبل الأهالي والمغادرة من جمهورية إندونيسيا، إلى جانب إجراءات الاستقبال داخل المملكة وأداء المناسك وزيارة الحرمين الشريفين ومن ثم العودة إلى إندونيسيا، مضيفاً أن هذا الإنتاج الإعلامي، يوفر للأمة الإسلامية عامة، والمسلمين في إندونيسيا خاصة، ذاكرة حيّة عن أعظم رحلة في حياة الفرد المسلم، مشيرًا إلى أن إنتاج هذه الحلقات العشر، استغرق ما يزيد عن 240 ساعة تصوير على مدار 120 يوم عمل، تم تصويرها باللغة الإندونيسية لتحاكي طباع الشعب الإندونيسي، ومن ثم ترجمتها باللغة العربية والإنجليزية.
تجدر الإشارة إلى أن السلسلة البالغ عددها 10 حلقات، ستعرض على صفحة وزارة الحج والعمرة في منصة “يوتيوب”، وستُبث في عدة قنوات إندونيسية، إضافة إلى القنوات السعودية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى