محليات

المملكة تترأس اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

ماجد-بن-عبدالله-الحقيل-303x3631

 

صراحة – خالد الحسين : ترأس معالي وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل اليوم بالقاهرة، الاجتماع الثمانين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب إثر ترشيح أعضاء المكتب لمعاليه, الذي يعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم.
وأوضح معالي وزير الإسكان في تصريح له عقب الاجتماع اليوم، أن الموضوعات التي تم بحثها والمناقشات التي جرت خلال الاجتماع وما تمخض عنها من نتائج يستهدف تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال الاسكان والتعمير.
وقال معاليه: “إنه تم متابعة قرارات وتوصيات الاجتماعات السابقة، ومنها متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية فيما يخص الإسكان، وتصميم قاعدة البيانات والمعلومات لتفعيل أهداف مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب “.
وأضاف أنه تم اختيار موضوع جائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لعام 2016م، والمخصصة لأفضل بحث علمي في مجال الاسكان والتنمية الحضرية وهو “التخطيط العمراني ضمان التنمية المستدامة للمناطق الحضرية “.
وأشار معالي وزير الإسكان إلى أن الاجتماع تناول موضوعات تتعلق بمتابعة عقد مؤتمرات الإسكان العربية التي تنظم من قبل الدول العربية بالتعاون مع الجامعة العربية كل سنتين، لافتًا الانتباه إلى أنه سيتم عقد مؤتمر الإسكان العربي الرابع في المملكة العربية السعودية في نوفمبر عام 2016م، وما يتعلق بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة في مجال الإسكان.
وأفاد معاليه أنه تم إقرار الاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة تمهيدًا لرفعها للمحلس لاعتمادها كما تم الاطلاع على المستجدات بشأن المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، وإنشاء موقع إلكتروني لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب، وإعداد بنود مشروع جدول أعمال الدورة (32) للمجلس في ديسمبر المقبل.
وبيّن معالي وزير الإسكان أن المجلس أطّلع على مجالات التعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول في مجال الإسكان والتعمير، والمستجدات بشأن المركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى الموجود مقره بالجزائر.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى