محليات

وزارة السياحة تجهز 8 مواقع تاريخية وتراثية حول المملكة لاستكشاف التراث الوطني المتفرد

صراحة – الرياض : بذلت وزارة السياحة جهوداً كبيرة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ، لرفع الجاهزية في ” 8 ” مواقع تاريخية وتراثية حول المملكة, بهدف إبراز هذه الوجهات كمقصد لاستكشاف التراث الوطني المتفرد؛ وإيجاد روافد اقتصادية واستثمارية لدعم المجتمع المحلي وتوليد فرص عمل في تلك المناطق في موسم ” شتاء السعودية ” .
وأسهمت أمانات الرياض وجدة والأحساء بتوفير عدد من الفرص الاستثمارية بالتعاون مع القطاع الخاص لتفعيل موسم شتاء السعودية .
كما بذلت الأمانات الثلاث جهودا لتحسين البنية التحتية والخدمات العامة في تلك المواقع، مثل الإنارة وتجهيز أماكن للجلوس، ودورات المياه، وأعمال الرصف، والتشجير .
وشملت تلك التحسينات مواقع عدة منها القرى التراثية في كل من أشيقر، شقراء، المجمعة، حوطة سدير، القصب في الرياض وسوق القيصرية، بيت البيعة، المدرسة الأميرية، جبل الأربع، وجبل القارة في محافظة الأحساء وجدة البلد في مدينة جدة .
وتتمتع الوجهات السياحية الثلاث المستهدفة، بثراء تراثي وتاريخي كبير، يسهم في جذب العديد من الزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها للتعرف على مقوماتها الفريدة. حيث صممت هيئة التراث التابعة لوزارة الثقافة مجموعة من الفعاليات في تلك المواقع.
ويمكن للسياح والزوار الاطلاع على المعلومات والفعاليات من خلال « روح السعودية» (visitsaudi.com)، وعبر منصاتها المختلفة الناطقة بثماني لغات، كما يمكن التواصل مع مركز العناية السياح والزوار (930) الذي يعمل على مدار الساعة للرد على جميع الاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى