محليات

وزارة الصحة تجدد التحذير من فضائية التداوي بوصفات عشبية وعلاج المصابين بالسحر والعين

صراحة – متابعات :

جددت وزارة الصحة تحذيرها من قناة «الحقيقة» الفضائية المروجة للأعشاب وعلاج المصابين بالسحر والعين وتبث برامجها من إحدى الدول الخليجية، ووصفت صاحب القناة بـ «الدجال»، وذلك تفاعلا مع ما نشر أمس الأول عن تسبب وصفة علاج عشبية في وفاة معلم بالجبيل الصناعية.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن الوزارة كشفت القناة وزيف صاحبها أكثر من مرة، وعن ترويجه لخلطات عشبية وادعائه القدرة على علاج العديد من الأمراض المستعصية.
وبين أن صاحب القناة «الهاشمي» ادعى أنه يحمل شهادة طبية صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، واتضح بعد التواصل مع الجهات المعنية في أمريكا كذبه وافتراؤه، ثم عاد واعترف بأنه ليس لديه شهادة من الولايات المتحدة، ولكنه ادعى أنه يحمل شهادة من إحدى الجامعات العربية.
وذكر مرغلاني بأن صاحب القناة صدرت فيه توجيهات عليا بمنعه من دخول الأراضي السعودية.
وأضاف «وزارة الصحة قامت بدور كبير في محاربة مثل هذه القنوات الفضائية وأطلقت تحذيراتها ونصائحها حول التعامل معها، وكذلك وسائل الإعلام والصحف قامت بدورها بنشر صفحات كاملة تكذب هذه القناة وصاحبها وتحذر منها، كما أن المواطن حاليا أصبح فطنا وحريصا ويعرف زيف وافتراءات مثل هذه القنوات، لكن بعض المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ويعتقدون أنه ليس لهم علاج، يتجهون لمثل هؤلاء بالرغم من معرفتهم بخطأ ومخاطر ما يفعلونه، لذلك تحذر الوزارة من وقت لآخر من مثل هذه القنوات الفضائية، وتشدد على ضرورة البعد عنها وعدم التعامل معها وعلاجاتها العشبية».
وكشف عدد من المواطنين منهم إبراهيم المغامسي وزياد الغيثي، بعد اطلاعهم على خبر وفاة المعلم الذي تناول خلطة أعشاب طبية وصفتها له القناة الفضائية، أن عددا من أقربائهم راحوا ضحايا لهذه القناة ووصفاتها العلاجية التي تسببت في تعطل الكبد والكلى ومن ثم الدخول في غيبوبة قبل مفارقة الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى