حول العالم

وزارة العدل الأميركية تبلغ بومبيو بأنه كان أحد المستهدفين في مخطط اغتيال إيراني

صراحة – وكالات : أعلنت وزارة العدل الأميركية ، أنها قامت بإبلاغ مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي السابق بأنه كان أحد المستهدفين في مخطط اغتيال إيراني، وأن إيران دفعت مبلغ مليون دولار لتنفيذ عملية الاغتيال.

وكانت وزارة العدل الأمريكية، قد أعلنت توجيه اتهامات جنائية لعضو في الحرس الثوري الإيراني بدعوى محاولته تدبير اغتيال جون بولتون، الذي شغل مناصب رفيعة في الأمن القومي خلال إدارتي دونالد ترامب وجورج بوش.

تم التخطيط لمحاولة الاغتيال كعقاب على الضربة الجوية الأمريكية في 2020، التي قتلت قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق بالحرس الثوري الإيراني.

بعد الضربة، تعهد قادة المنظمة الإرهابية بـ”الانتقام من الأمريكيين” لمقتل سليماني، وهاجموا علنًا الرئيس ترامب آنذاك ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى في إدارته.

يقول المدعون إن شهرام بورصافي، وهو مواطن إيراني يبلغ من العمر 45 عامًا وعضو في الحرس الثوري الإيراني، حاول دفع 300 ألف دولار لشخص في الولايات المتحدة لقتل بولتون.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن بورصافي لم يعتقل ولا يزال طليقا. وأصدرت السلطات الفيدرالية إعلاني “مطلوب”، الثلاثاء، أحدهما بالإنجليزية والآخر بالفارسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى