الأخبار الرئيسيةمحليات

“الشورى” يطالب بمعالجة المعوقات التي تواجه الصادرات السعودية من المنتجات الصناعية والبتروكيميائية

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الثانية للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة معالي رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البرازيل ، بشأن تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرة زيارة، كما وافق على تعديل الفقرتين (ب) و (ج) من المادة الثالثة من نظام المحاماة.

وطالب – قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1440/ 1441 هـ | وزارة العدل بيان ما قام به مركز البحوث من أعمال , ومواصلة نشر الأحكام القضائية وفقاً لاختصاصها المنصوص عليه في المادة (71/3) من نظام القضاء الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/78)، إعداد كتيب تعريفي يرفق مع عقد الزواج يتضمن بيانًا بحقوق والتزامات الطرفين الشرعية المتعارف عليها خلال فترة الزواج أو عندالطلاق والمترتبة على العقد خلاف الشروط الخاصة والتوقيع بالاطلاع والالتزام بها،وهي توصيةإضافية مقدمة من عضو المجلس م.محمد العلي تبنتها اللجنة، كذلك التنسيق مع الهيئة السعودية للمحامين دراسة إيجاد آلية نظامية لتقديم خدمة مجتمعية مجانية يقدمها المحامون لكل من يحتاجها ، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس د. هادي اليامي أخذت اللجنة بمضمونها.
ودعا في – قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات المالي 1440/ 1441 هـ | هيئة تنمية الصادرات بمعالجة المعوقات التي تواجه الصادرات السعودية من المنتجات الصناعية والبتروكيميائية، ودراسة إنشاء شركة متخصصة في التصدير تعمل على توفير الخدمات اللوجستية وخدمات البيع والتسويق للمصدرين، كذلك التنسيق مع هيئة التجارة الخارجية لإبرام المزيد من اتفاقيات التعاون التجاري مع الدول النامية (الواعدة) ، لتشجيع الصادرات السعودية .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى