محليات

وزارة النقل : مليار ريال لتنفيذ 645 كم من الطرق الجديدة للطائف

صراحة – متابعات :

كشفت وزارة النقل انه تم خلال السنوات السبع الماضية إيصال طرق جديدة لمحافظة الطائف وجميع المراكز التابعة لها بطول 645.5 كيلو متر بتكلفة تجاوزت مليار ريال كما يجري العمل في مشروعات جديدة للطرق في الطائف وقراها بطول 147 كيلو متراً وبتكلفة تناهز 253 مليون ريال .

وأوضح مدير فرع الطرق والنقل بمحافظة الطائف المهندس عمر الحسيني أن المحافظة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ( حفظ الله ) إنجازات تنموية في مجال الطرق وغيرها من المجالات التنموية والحضارية منوها بالجهود الحثيثة للقيادة الرشيدة لعمل كل ما من شأنه خدمة المواطن في الحاضرة والبادية ، وأبان أنه تم ربط جميع مناطق المملكة بطرق مزدوجة وسريعة ومنها الطرق الرئيسة والفرعية بمحافظة الطائف كان أبرزها طريق الهدا – الكر ، وطريق الطائف – الباحة – أبها ..

وأكد أن وزارة النقل نفذت عدة مشاريع بالمحافظة والمراكز التابع لها لخدمة المواطنين لتسهيل مهامهم الحياتية وتسويق منتجاتهم الزراعية والحيوانية علاوة على ما تم الانتهاء من تنفيذه قريباً وما يجري تنفيذه حالياً إلى جانب ما تم رصده بميزانية الوزارة في الأعوام القادمة بمشيئة الله ..

يذكر أن مجموع أطوال الطرق المعتمد تنفيذها في الميزانية الحالية الوزارة لمنطقة مكة المكرمة بلغ 432 كيلومتراً، وكذلك دراسة وتصميم ما طوله 80 كيلومتراً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى