الاخبار الرياضية

سلمان بن إبراهيم رئيساً للاتحاد الآسيوي حتى 2019

2015-04-30_052232

 

صراحة – نواف العايد : زكّت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رسمياً رئيساً للاتحاد لولاية من 4 سنوات تمتد حتى 2019.
وفاز سلمان بن إبراهيم بالرئاسة منذ فترة لعدم وجود أي مرشح منافس له مع إقفال باب الترشيح، وكان ينتظر فقط الإجراء الروتيني الرسمي في الجمعية العمومية.
وتولى آل خليفة الرئاسة في مايو 2013 لإكمال الولاية السابقة للقطري محمد بن همام الذي أوقف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي بسبب مزاعم فساد في انتخابات رئاسة الفيفا في 2011، وذلك بعد فوزه على التايلاندي ووراوي ماكودي والإماراتي يوسف السركال في تصويت الجمعية العمومية.
وقال سلمان بن لإبراهيم في افتتاح أعمال الجمعية العمومية في العاصمة البحرينية المنامة اليوم: “أنجزنا الكثير في العامين الماضيين ويجب البناء على ما حققناه في هذين العامين والتطلع إلى المستقبل”.
واعتبر أنه بالوحدة تكون القارة اقوى وتقف في وجه التدخلات السياسية وتدعم كرة القدم الفلسطينية ومونديال قطر 2022″ .
كما تحدث عن العمل لتضييق الفجوة بين المنتخبات الآسيوية والمنتخبات العالمية بعد النتائج المخيبة لمنتخبات آسيا في كأس العالم بالبرازيل عام 2014.
فيما قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر: “الوحدة والتضامن كانتا رسالتي منذ أعوام، وستبقيان للمستقبل أيضا، لأنه بهما يمكننا أن نحقق أهدافنا”.
وأضاف: “كرة القدم ليست تنظيم الأحداث فقط، بل هي عملية تطوير واحترام وروح رياضية وتعلم الخسارة والفوز معاً، فمع الوحدة والتضامن يمكننا أن نتطلع إلى مستقبل مشرق لكرة القدم”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى