محليات

مدني تبوك ينقذ شخصاً علق في جبال الديسة بتبوك على ارتفاع 1500م

 

صراحة – محمد المحسن : تمكن الدفاع المدني بمنطقة تبوك، بالتعاون مع قاعدة الملك فيصل الجوية أمس، من إنقاذ مواطنا علق في مرتفعات جبال مركز الديسة بعد أن أصيب بكسر في قدمه ولم يتمكن من النزول.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك، النقيب عبد العزيز بن فرحان الشمري، أنه ورد بلاغ مساء يوم الجمعة الماضي عن وجود شخص مصاب عالق في أحد الجبال الوعرة في مركز الديسة التي تبعد حوالي 120 كم شرق محافظة ضباء، وعلى الفور تم تحريك فرقة إنقاذ جبلي من قوة طوارئ الدفاع المدني بتبوك.
وأضاف أنه عند الوصول تبين أن المحتجز وهو سعودي الجنسية كان عالقاً على بعد 1500 متر تقريباً أعلى أحد الجبال, تمكن رجال الإنقاذ من الوصول إليه لتقييم الموقف وتحديد آلية إنزاله بشكل مناسب .
حيث اتضح أنه مصاب بكسر في الساق وجروح متفرقة وجد من الصعب إنزاله في ظل تضاريس المنطقة, مما استدعى الأمر إلى طلب طائرة إنقاذ جوي من قبل قاعدة الملك فيصل الجوية بتبوك فتم تأمين المواطن المحتجز بكل ما يحتاجه والوقوف معه حتى وصول الطائرة, صبيحة أمس , فتم نقل المصاب من قبل رجال الإنقاذ بواسطة النقالة إلى ارتفاع 50 مترا أعلى الجبل, و نقله إلى أحد المستشفيات بمدينة تبوك.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى