محليات

7 استشاريين أمريكيين يطورون 150 كادرًا طبيًا بـ“ولادة وأطفال” مكة

طب

 

 صراحه-متابعات:  استقبلت إدارة مستشفى الولادة والأطفال بمكة وفدًا طبيًا من جامعة منيسوتا الأمريكية برئاسة الدكتورة دينيس هيتري وضم الفريق 7 استشاريين أمريكيين، وذلك في إطار تعاقد وزارة الصحة مع الفريق لتدريب وتأهيل الطاقم الطبي والتمريضي في تخصص النساء والولادة، وتستهدف الزيارة تدريب وتطوير 150 مستفيدًا من الطاقم الطبي بقسم الولادة على مدى أربعة أسابيع متتالية.
وأوضحت رئيسة قسم النساء والولادة الدكتورة قمري الهندي أن هذه الزيارة سوف تتضمن منظومة من المحاضرات الطبية بهدف تثقيف وتبادل الخبرات فيما بين الطاقم الطبي الداخلي والوفد الأمريكي وتشمل أيضا تدريب وتعليم فئة التمريض والقابلات وتنظيم جولات يومية للمرضى المنومين لمناقشة الحالات وذلك لتقديم أفضل الطرق للعلاج. كما سيتم رفع تقارير أسبوعية من قبل الطرفين إلى وزارة الصحة لتقييم مستوى الأداء وقياس مدى التطور الناتج من هذه الزيارة، مشيرة إلى أن وجود الفريق الطبي الأمريكي يعزز من التعاون وتبادل الخبرات في تخصص يعد من أهم التخصصات القائمة عليها المستشفى وهو الأمر الذي ينعكس ايجابا على مستوى تقديم الخدمة للمريض.
وفي السياق أعرب مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة الدكتور وليد العمري عن سعادته لحضور الوفد وحرصه على توفير كافة الإمكانات والتسهيلات من أجهزة إلكترونية وغرف خاصة لاجتماعاتهم في جميع مرافق المستشفى وذلك في سبيل تذليل أي عقبات قد تواجه الفريق، مؤكدًا أن المستشفى يسعى بكل طاقاته إلى إنجاح هذه المبادرة وخلق أعلى قدر من الاستفادة لتطوير العمل في المجال الصحي.
ومن جانبها أوضحت زينة الفدح مديرة العلاقات العامة والإعلام الصحي أن العلاقات العامة حرصت على تنظيم برنامج سياحي ديني متكامل خلال فترة إقامة الفريق في ضيافة مستشفى الولادة والأطفال.
فيما أشاد الوفد الطبي الأمريكي بالكادر الطبي بقسم النساء والولادة وبقدرته على التعامل مع المشكلات الصحية والولادات المتعسرة.

(المدينة)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى