محليات

“الغذاء والدواء” تجدد شهادات 5800 دواء و900 مستحضر عشبي

CAxoImMVEAA9Y_b

 

صراحة – خالد الحسين : أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء انتهاءها من تحديث وتجديد شهادات أكثر من 5800 دواء و900 مستحضر عشبي صحي.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته “الهيئة” مع مسؤولي شركات ومصانع الأدوية، وذلك في مجلس الغرف السعودية بالرياض، بهدف شرح الآليات والإجراءات المتعلقة بتسجيل وتنظيم مصانع وشركات الأدوية حسب أنظمة ولوائح الهيئة.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم الجفالي، حرص هيئة الغذاء والدواء، على فتح قنوات التواصل مع شركات ومصانع الأدوية، بما يسهل إجراءات عملها، ويذلل العقبات التي قد تواجهها.

وقدّم الجفالي نبذة عن إجراءات التجديد والتحديث التي تتم بسهولة عن طريق موقع الهيئة، باللغتين العربية والإنجليزية، مشدداً على أهمية الدقة في تسجيل البيانات.

إلى ذلك، تحدث مدير إدارة الشؤون التنظيمية بقطاع الدواء الصيدلي عبدالله الدريبي، عن رؤية الهيئة في أن تكون رائدةً إقليمياً في الرقابة على الأدوية ومستحضرات التجميل، وتقدم خدماتها بمهنية متميزة تسهم في حماية وتعزيز الصحة في المملكة. وقال: “الهيئة  تسعى لحماية الصحة العامة، من خلال ضمان أمان وجودة وفعالية وتوفر الأدوية البشرية والبيطرية، والمنتجات الحيوية وسلامة مواد التجميل، عبر تطبيق نظام وطني للرقابة متوافق مع أفضل الممارسات الدولية، وتقديم المعلومات الدوائية المبنية على أسس علمية للعامة والمهنيين الصحيين”.

وتطرق إلى التحديثات التي أجريت على الأدلة الإرشادية والبرامج الالكترونية والتعاميم، لافتاً إلى أن “الهيئة” حدثّت الشهادات المسجلة لأكثر من 3900 دواء وأكثر من 600 مستحضر عشبي صحي، وجددت شهادات الأدوية المنتهية لأكثر من 1900 دواء و300 مستحضر عشبي صحي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى