محليات

هيئة حقوق الإنسان تنظم ندوة ” التنسيق الوطني لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص” بالقصيم

صراحة_ بريدة: نظَّمَت هيئة حقوق الإنسان – ممثلةً في فرعها بمنطقة القصيم – اليوم، ندوة بعنوان: التنسيق الوطني لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، بمشاركة النيابة العامة، والأمن العام،بحضور عدد من المختصين والمهتمين وقيادات من الجهات الحكومية بالمنطقة .

وتناولَت الندوة – التي عقدت بمقر النادي الأدبي بمنطقة القصيم- أبرزَ الآليات المتعلقة بالتنسيق الوطني لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، ومفهوم جرائم الاتجار بالأشخاص، وأهمية الجهود التي تقوم بها المملكة في مكافحة هذه الجريمة التي مكنها من المحافظة على ترتيبها المتقدم في مؤشر مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.

فيما أبرز ممثل النيابة العامة فضيلة عضو النيابة بالمنطقة عبدالعزيز الدخيل؛ الأطر النظامية والقانونية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص ودور النيابة العامة في مكافحتها وما تم في هذا الصدد من إنشاء دوائر نيابة تختص بهذه الجرائم.

بينما أوضح ممثل الأمن العام في الندوة النقيب يزيد العتيبي،الجهود التي يقوم بها الأمن العام في مجال حماية حقوق الإنسان، مبيناً أبرز الأجراءات التي تتخذ في إطار البلاغات المتعلقة بها وسبل التصدي لها ومكافحتها.

بدوره بيَّن ممثل هيئة حقوق الإنسان سليمان المبارك أدوار لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص بهيئة حقوق الإنسان ، وأهم الأدوار التي تؤديها أمانة اللجنة، وأبرز الآليات التي تقوم بها في التنسيق بين الجهات ذات العلاقة الممثلة في اللجنة.

وتعد جريمة الاتجار بالأشخاص من الجرائم العابرة للوطنية التي تتطلب تنسيقاً على المستويين المحلي والدولي، حيث تحرص الدولة على مواجهة هذه الجرائم ومكافحتها من خلال منظومة شاملة من الأنظمة والتشريعات والإجراءات؛منها آلية الإحالة الوطنية.

وتأتي هذه الندوة في إطار تكثيف وحرص هيئة حقوق الإنسان على تفعيل الأنشطة ذات العلاقة بنشر ثقافة حقوق الإنسان، والتوعية بها، وعقد الملتقيات التي تطرح موضوعات ذات صلة بهذا المجال في مختلف مناطق المملكة، بما يعزز من تعاون الهيئة مع شركائها من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى