محليات

أمير عسير يدشن فعاليات أسبوع المرورالخليجي بالمنطقة

000-6701501457863040191

صراحة – أبها: أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أهمية التركيز على الشباب والمحافظة على أرواحهم، فهم عماد المستقبل وقادة العمل لإكمال مسيرة التنمية، مشيراً سموه إلى حرص القيادة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على التركيز على العنصر البشري وحمايته من المخاطر ومنها الحوادث المرورية.
جاء ذلك خلال تدشين سموه اليوم، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد تحت شعار “قرارك .. يحدد مصيرك”، وذلك في بهو الإمارة بأبها.
وفور وصول سموه ، أطلق شارة البدء لانطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي، ثم تجول والحضور في أرجاء المعرض التوعوي المروري المتنقل، واستمع إلى شرح عن محتوياته وأهدافه، والرسالة السامية التي تسعى الإدارة العامة للمرور إلى إيصالها للمجتمع خاصة مستخدمي الطرقات.
من جانبه عبر مدير مرور منطقة عسير المكلف العقيد عبدالله عايض بن حويز، عن شكره لسمو الأمير فيصل بن خالد على رعايته لفعاليات أسبوع المرور الخليجي ودعمه الدائم للأنشطة المرورية في المنطقة، ومتابعة تطبيق الأنظمة التي تسهم في المحافظة على الأرواح والممتلكات، مبيناً أنه سيتم خلال هذا الأسبوع إقامة أكثر من 800 معرض توعوي داخل المجمعات التعليمية والجامعات والكليات  ومعاهد التدريب الفني والتقني المنتشرة في المنطقة ، إضافة إلى بث أكثر من مليون رسالة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وتوزيع 100 ألف مطوية تستهدف قائدي المركبات ومستخدمي الطرق عند الإشارات والتقاطعات، ومداخل المدن والمحافظات ومراكز المنطقة، وذلك  بالتعاون مع مراكز الشرط ودوريات الأمن .
ونوه العقيد عبدالله بن حويز،بجهود مؤسسات المجتمع في التصدي للحوادث المرورية والحد من أسبابها عبر معالجتها بشكل علمي مدروس ومنهجي ، مشيراً إلى أن مرور وتعليم المنطقة فعّلا شراكة استراتيجية لتنظيم العديد من اللقاءات التوعوية داخل أروقة المدارس وإقامة الندوات والمحاضرات التثقيفية للطلاب بعد عودتهم إلى المقاعد الدراسية الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن الإحصائيات المرورية خلال العام الماضي في منطقة عسير رصدت أكثر من “32176” حادث مروري نتج عنه “900” حالة وفاة، و “2420” إصابة.
وفي نهاية الحفل، تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة ، ثم التقطت الصور التذكارية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى