محليات

الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي يزور هونج كونج

2016-04-19_184035

 

صراحة – نواف العايد :  يقوم فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي بزيارة إلى هونج كونج اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء , تلبية لدعوة تلقاها فضيلته من مجلس أمناء موارد الجالية الإسلامية في هونج كونج.
وسيلتقي فضيلته خلال الزيارة بالعديد من قيادات المؤسسات والجمعيات والمراكز الإسلامية ، كما سيشهد الاحتفال الكبير الذي تقيمه ثانوية قاسم تويت التذكارية الإسلامية بمناسبة مرور خمسة وأربعين عاماً على تأسيسها، كما يشمل برنامجه أيضا زيارة لقنصلية المملكة في هونج كونج ، وأداء صلاة الجمعة في جامع كولون الكبير الذي يقع في جزيرة كولون كبرى جزر هونج كونج، إلى جانب محاضرات أخرى في عدد من المساجد.
وتأتي هذه الزيارة ضمن حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـــ أيده الله ـــ على التواصل مع الجاليات الإسلامية في بلدان العالم، وسعيها لتأكيد منهج المملكة العربية السعودية وعلمائها في نشر الوسطية والاعتدال والتعايش مع الشعوب والمجتمعات، وبما يؤكد ريادة المملكة للعمل الإسلامي وما تقدمه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين.
يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار زيارات أخرى مماثلة بالتنسيق بين وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة الخارجية، والرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.
من جهة أخرى، أعرب رئيس مجلس أمناء موارد الجالية الإسلامية بهونج كونج قمر الزمان منهاس عن سعادته وسعادة جميع الجالية المسلمة في هونج كونج بزيارة فضيلة الدكتور المعيقلي، وقال: إن الجميع يعدّون هذه الزيارة، فاتحة خير ، لافتا إلى أنها امتداد لما عهدناه من حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتواصل مع الجالية المسلمة وتفقد شؤونها.
كما ثمن المفتي العام لهونج كونج الشيخ محمد أرشد هذه الزيارة التي وصفها بوصلة الوفاء من حكومة المملكة.

 

2016-04-19_184128

زر الذهاب إلى الأعلى