مال وأعمال

“وزير الشؤون البلدية والإسكان” ونظيره الكوري يدشنان المنتدى السعودي الكوري اللإسكان

صراحة – الرياض: التقى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل؛ وزير الأراضي والبُنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا الجنوبية السيّد won Hee-ryong، وذلك ضمن الجولة الآسيوية لمعاليه والتي بدأها بالعاصمة الكورية سول.

وبحث الجانبان أُطر تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في قطاعات البلدية والإسكان ومجال المُدن الذكية، وأهمية العمل وفق بنود البرنامج التنفيذي، وتبادل الخبرات بما يخدم توجهات البلدين ويُحقق تطلّعات شعبيهما الصديقين، لما يمتلكانه من موارد طبيعية وتقنية وامكانات بشرية كُبرى، جعلت منهما في مصاف الدول التي تُحقق نِسب نمو عالية.

وأشاد معالي الوزير الحقيل بالتطور اللافت للعلاقات بين البلدين الصديقين، والتعاون الذي يشمل كافّة المجالات، والفائدة التي انعكست على اقامة تحالفات وشراكات استراتيجية بينهما.

ودشّن الحقيل ووزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري مُنتدى التعاون السعودي الكوري الأول للإسكان؛  حيث عبر الحقيل خلال كلمته بهذه المناسبة عن شعوره بالفخر والسعادة بحضوره المنتدى، مضيفاً بأن القيادة الرشيدة في المملكة ينصب تركيزها في هذه المرحلة على تحسين كفاءة وفعالية الدور الحكومي، بالإضافة إلى تنمية روح المسؤولية الاجتماعية، أمّا على الصعيد الخارجي يبرز التعاون مع الدول الصديقة لتنمية وتنويع موارد الاقتصاد وتعزيز فرص التوظيف.

واختتم معاليه كلمته قائلاً : آمل أن يُساعد مُنتدى التعاون السعودي الكوري الأول للإسكان؛ كلا الطرفين على تطوير فهم مشترك للرؤية الوطنية والسياسات الحكومية والبنية التحتية والمشاريع البلدية.

كما استعرض كُلٌ من وكيل التحوّل الرقمي في الوزارة م. علي راجحي ووكيل الوزارة للتطوير العقاري الأستاذ عبدالرحمن الطويل ونائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان ريّان العقل،  التجارب السعودية في مجال الإسكان والبلدية وقطاع المُدن الذكية والتحول الرقمي، وآخر مُنجزات الوزارة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى