محليات

وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي نظيره العماني ورئيس هيئة المناطق الاقتصادية الخاصة

صراحة – واس :

اجتمع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف في العاصمة العمانية مسقط، بمعالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني قيس بن محمد اليوسف، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى سلطنة عمان التي تتضمن المشاركة في أعمال الاجتماع الـ 50 للجنة التعاون الصناعي في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يُعقد في مسقط.

وبحث الاجتماع تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في إطار “رؤية المملكة 2030″، و “رؤية عمان 2040″، ومبادرات تسهيل الاستثمارات بين البلدين الشقيقين.

كما عقد الخريف اجتماعاً مع معالي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة الدكتور علي بن مسعود السنيدي، ناقش خلاله فرص تعزيز التعاون في تطوير المدن الصناعية والاقتصادية، وتبادل الخبرات في هذا الجانب.

يذكر أن إجمالي الصادرات السعودية غير النفطية إلى سلطنة عمان 4.3 مليارات ريال خلال عام 2022، من بينها: المنتجات الغذائية، والبتروكيماويات، ومواد البناء، فيما بلغ إجمالي الواردات السعودية غير النفطية من عُمان خلال العام نفسه 8.2 مليارات ريال، من بينها: الأدوية، والتعبئة والتغليف، والمنتجات الاستهلاكية، كما أسهم الصندوق الصناعي في تمويل مشروعين مشتركين مع سلطنة عمان، بحجم رأس مال بلغ 90.7 مليار ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى