محليات

وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي ميناء طنجة المتوسط تعزيز التعاون في الخدمات اللوجستية

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – واس : زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف اليوم، ميناء طنجة المتوسط في المغرب، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية، في الخدمات اللوجستية والصناعة والتعدين، إضافة إلى الاطلاع على سير الأعمال في الميناء، ودوره في تسهيل حركة التجارة الدولية.
واطّلع معاليه خلال الزيارة على مراحل معالجة الحاويات، حيث يشكّل الميناء منصة صناعية ولوجستية مهمة لأكثر من 1200 شركة في مختلف النشاطات، ومنها السيارات والطائرات والمنسوجات، ويعالج سنوياً نحو تسعة ملايين حاوية.
وتجول معاليه في أرجاء الميناء يرافقه المدير العام للسلطة المينائية في ميناء طنجة المتوسط حسن عبقري، وتابع الخدمات اللوجستية المتميزة المقدمة في الميناء، التي تساعد على تسهيل التجارة العالمية بالنظر إلى موقعه الإستراتيجي.
رافق معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، معالي نائبه لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الدكتور سامي الصالح.
وتأتي الجولة ضمن زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية الحالية للمغرب، التي يترأس خلالها وفد المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، التي تعقد في العاصمة الرباط، خلال الفترة من 4 إلى 6 من شهر يونيو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى