محليات

غرفة أبها تنفذ أكثر من 20 فعالية متنوعة لرواد ورائدات الأعمال

صراحة – أبهـا :نفذ مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة أبها خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 أكثر من 20 فعالية متنوعة لرواد ورائدات الأعمال استفاد منها أكثر من 1200 شاب وشابة بمنطقة عسير .
وأبانت الغرفة في تقرير اقتصادي عن أعمال المركز خلال الأشهر الستة الماضية إلى أن هذه الفعاليات نُفذت بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية لتعريف رواد ورائدات الأعمال على أهم المهارات الأساسية والمهنية المطلوبة لسوق العمل، وإيجاد الفرص المستقبلية لهم، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تنمية رأس المال البشري.
وتنوعت الفعاليات بين دورات وبرامج ولقاءات وورش عمل وديوانيات تدريبية بالإضافة لتقديم استشارات استثمارية وقانونية وفنية .
وأشار الأمين العام للغرفة الدكتور رياض آل عقران إلى أن هذه الفعاليات تهدف إلى بناء علاقة تكاملية مع مختلف الجهات والشركات، بما ينعكس إيجابًا على تهيئة الشباب والشابات لسوق العمل، بالإضافة إلى تحقيق رعاية ودعم للمشروعات الابتكارية لتكون منتجات وطنية في سوق العمل، وكذلك إيجاد فرص استثمارية تنعكس على المشروعات الوطنية الناشئة في المنطقة.
وأكد سعي الغرفة للتوسع خلال الفترة القادمة في مجال التدريب المنتهي بالتوظيف لتوفير احتياجات سوق العمل بما يتوافق مع إستراتيجية تطوير منطقة عسير في تنمية الموارد البشرية، إضافة إلى تأهيل الراغبين والراغبات بالعمل بالمهارات الأساسية والخبرات اللازمة لسوق العمل السعودي، ورفع مستوى جاهزيتهم، مع إيجاد بيئة ملائمة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى