محليات

في اليوم العالمي للصداقة.. تعزيز السلام بين المجتمعات والوئام بين شعوب العالم

صراحة_ جدة: يحل اليوم العالمي للصداقة في 30 يوليو من كل عام؛ والذي تحتفي به منظومة دول العالم؛ بهدف تعزيز السلام بين المجتمعات، والوئام الاجتماعي بين شعوب العالم.

وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2011 رسميًا يوم 30 يوليو على أنه اليوم العالمي للصداقة، والتركيز على إشراك الشباب، كقادة للمستقبل، في الأنشطة المجتمعية التي تشمل ثقافات مختلفة وتعزز التفاهم الدولي واحترام التنوع.

ويعمل هذا اليوم على تشجيع الحكومات والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني على تنظيم الأنشطة والمبادرات التي تسهم في جهود تعزيز الصداقة؛ بوصفها إِحدى المشاعر النّبِيلة والقيمة في حياة البشر وبناء الجسور بين المُجتمعات، والمُحافظة على الروابط الإنسانِيّة، واِحترام التنوُّع الثقافيّ في كافة أنحاءٌ العالم.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن للصداقة تأثيراً إيجابياً على الصحة العقلية؛ وتوفر الصداقات الفعالة إحساسا قويًا بالرفقة، وتخفف من مشاعر الوحدة، وتسهم في الرضا عن الحياة واحترام الذات، وأن انخفاض كمية أو جودة الروابط الاجتماعية والصداقات يرتبط بالعديد من الحالات الطبية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والسرطان وضعف وظائف المناعة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى