محليات

إمام وخطيب المسجد النبوي يلتقي المعتمرين من ضيوف خادم الحرمين الشريفين

2016-01-24_171335

 

صراحة – نواف العايد : التقى فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ صلاح بن محمد البدير, المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة في المدينة المنورة .
وتحدث إمام وخطيب المسجد النبوي في كلمة له خلال لقائه بالضيوف, عن فضل المدينة المنورة، وبركاتها وميزاتها، مستعرضًا بعضًا من مناقب النبي – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه رضي الله عنهم، وضرورة التمسك بما جاء به عليه الصلاة والسلام .
كما نوّه فضيلته بما تقدمه القيادة الرشيدة – أيدها الله – من جهود خيّرة تجاه الأمة الإسلامية، ومنها الاستضافة السنوية لآلاف المسلمين، مقدمًا شكره لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ومنسوبيها على الحفاوة والاهتمام بضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة .
وحث الشيخ البدير ضيوف المملكة على الوحدة والاعتصام بحبل الله القويم والسعي إلى الوقوف صفاً واحداً ضد المكائد التي تعصف بالإسلام وأهله من الأعداء، محذراً من خطورة الفرقة والأهواء على الأمة الإسلامية، ومشدداً في الوقت ذاته على أهمية التمسك بكتاب الله وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم – .
وشدد فضيلته على أهمية اتباع كتاب الله وسنة رسوله، واتباع منهج الصحابة رضي الله عنهم، مبيناً أن القرآن والسنة هما اللذان يجمعان القلوب على الحق والهدى والصواب .
وكان اللقاء قد بدء بكلمة للمدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج، رحّب فيها بفضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي، كما رحّب بضيوف خادم الحرمين الشريفين في برنامج العمرة والزيارة .
وأكد المدلج حرص البرنامج على تكرار مثل هذه اللقاءات المباركة مع أئمة الحرم النبوي؛ لما تعود به من فائدة عظيمة على الإخوة والأخوات من ضيوف البرنامج .
وأوضح أنه تم وضع خطة عمل؛ تبدأ باستقبال ضيوف الملك سلمان في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وتشمل برنامجاً متكاملاً للمعتمرين ينطلق من المدينة المنورة بلقاء أئمة الحرم النبوي وزيارة الأماكن المقدسة، إضافة إلى صلاة الفروض الخمسة في المسجد النبوي ومسجد قباء وزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى