محليات

المكتب التعاونى يدشن مشروع “حماية لتعزيز الأمن الفكري” غدا بالقطيف

محاضرات دينية

صراحة – خالد الحسين : يدشن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة القطيف يوم غد الاثنين فعاليات مشروع “حماية لتعزيز الأمن الفكري” ، تحت عنوان ” حماية فكر.. حماية وطن” ويستمر لمدة شهر .
وأوضح مدير المكتب راشد بن سعيد الهاجري أن المشروع يهدف إلى توجيه المجتمع لا سيما الشباب إلى المسار الصحيح وتصحيح الأفكار الخاطئة التي تنافي مبادئ الشريعة الإسلامية ، والمساهمة في وقاية المجتمع من المهددات الفكرية والاجتماعية والثقافية ، وتعزيز الانتماء الوطني و الولاء لولاة الأمر .
وبين أن المشروع ينفذ في أربعة جوانب هي ” المحاضرات والكلمات والدروس الدعوية وخطب الجمعة” التي تركز على موضوع المشروع ، و يستفيد منها عشرات الآلاف من أبناء المحافظة ، والجانب الثاني يشتمل على إقامة “معرض متنقل” بين المدارس والدوائر الحكومية والأماكن العامة ، يتضمن استاندات توعوية و شاشات عروض مرئية و مسموعة ومسابقة ثقافية متنوعة ، أما الجانب الثالث فيتضمن إقامة “دوري رياضي” على مستوى المحافظة بمشاركة 8 فرق رياضية ، يصاحبه برامج توعوية وتوجيهية ، ويتمثل الجانب الرابع في “الإصدارات التوعوية” التي يعتزم المكتب إنتاجها وتوزيعها و تتضمن (30000) كرت توعوي ، و إنتاج (10) مقاطع مرئية هادفة ، وتصاميم توعوية هادفة ، يمكن نشرها عبر تطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة .
وأشار الهاجري إلى أن المشروع جاء استشعاراً من المكتب لأهمية الأمن الفكري في حماية الشباب من الانحراف والتأثر بالأفكار الضالة وتحصينهم منها وتدعيم شخصيتهم ، معرباً عن شكره لمحافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان على دعمه المتواصل للمكتب وكذلك الداعمين لأنشطته وبرامجه ، والعاملين بالمكتب على جهودهم ومشاركتهم الفاعلة في إنجاح فعاليات المشروع سائلاً الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان في ظل حكومتنا الرشيدة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى